موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعلن عن 50 طلبية جديدة لأولى طائراتها التجارية الكبيرة

0


وكالة رويترز للأنباء:
أعلنت الصين تلقيها 50 طلبية لطائرتها الجديدة كوماك سي919 المخصصة لنقل الركاب في افتتاح المعرض الجوي الرئيسي للبلاد يوم الثلاثاء ويبدو أنها ستساهم في إعادة أحد أشهر الأسماء في عالم الطيران للحياة.. ايسترن ايرلاينز الأمريكية المفلسة.

وهيمنت عشرات الطلبيات الجديدة لأول طائرة ركاب تجارية صينية كبيرة على اليوم الأول من معرض الصين الجوي الذي يعقد كل عامين في مدينة تشو هاي بجنوب البلاد.

وترفع الطلبيات الجديدة للطائرة التي تتسع لمئة وخمسين راكبا الاجمالي الرسمي إلى 380 طائرة لتصل إلى نقطة التعادل التي أعلنتها الشركة المصنعة المملوكة للدولة عند بين 300 و400 طائرة. لكن محللين غربيين يقولون إن الطائرة الجديدة التي من المقرر أن تقوم بأولى رحلاتها في 2014 قد تستغرق بعض الوقت قبل أن تثبت جدارتها.

وسي919 مصممة لمنافسة ايرباص وبوينج في الشريحة الأكبر من سوق الطائرات التي يبلغ حجمها 100 مليار دولار سنويا.

وقالت مؤسسة الطائرات التجارية الصينية (كوماك) يوم الثلاثاء إنها ستوقع طلبيتين كل منهما لعشرين طائرة مع جوي اير ومجموعة هيبي للطيران مؤكدة تقريرا لرويترز عن اهتمام شركتي الطيران الصينيتين بشراء الطائرة.

وأضافت كوماك في بيان أن عميلها الأجنبي الوحيد جي.إي.سي.ايه.اس التابعة لجنرال الكتريك التي تشارك في إنتاج المحركات ستشتري عشر طائرات أخرى ليبلغ إجمالي طلبيتها 20 طائرة.

وأكدت كوماك أيضا أنها ستوقع اتفاقا مؤقتا مع مستثمرين يمثلون ايسترن ايرلاينز التي أشهرت إفلاسها في 1991. وصدرت تقارير عن جهود لاعادة اطلاق شركة الطيران التي ظهر شعارها على شاشة كخلفية لحفل التوقيع في وقت سابق يوم الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.