موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وايطاليا تتعهدان بتقوية العلاقات الثنائية

0


شبكة الصين:
تعهد كبير المستشارين السياسيين الصينيين جيا تشينغ لين والرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبعث جيا رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني خلال اجتماع مع نابوليتانو أمس الثلاثاء تحيات صادقة من الرئيس الصيني هو جين تاو وشي جين بينغ أمين العام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقال جيا إن الصين وإيطاليا من الدول صاحبة الحضارات القديمة، مشيرا إلى أن الجانبين حققا تقدما متواصلا في مجال الاتصالات والتعاون في جميع المجالات في السنوات الأخيرة.

وقال إن البلدين حافظا على التبادلات رفيعة المستوى وتعميق الثقة السياسية المتبادلة وتحقيق نتائج اقتصادية مثمرة.

وقال جيا إن البلدين فهما ودعما بعضهما البعض في قضايا تحمل مخاوف رئيسية وحافظا على اتصالات وتنسيق وثيقين حول الشؤون الدولية والإقليمية.

وتابع جيا قوله انه فى ظل الظروف الجديدة يتفق تعزيز العلاقات الصينية الإيطالية مع المصالح الأساسية لإيطاليا والصين.

وأضاف أن الصين تعتزم العمل مع ايطاليا للحفاظ على تبادلات رفيعة المستوى وتعميق التعاون في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا وحماية البيئة والاعمال والتصميم الإبداعي من أجل خدمة أفضل للتنمية في البلدين وصالح الشعبين.

وأوضح جيا أن التبادلات الثقافية تلعب دورا حاسما في العلاقات بين البلدين وقد عززت أيضا العلاقات بين الشعبين.

واقترح جيا على البلدين اغتنام نجاح عقد “عام الثقافة” في كل جانب كفرصة لتعزيز التبادلات والتعاون في مجالات الأدب والإذاعة والتلفزيون والصحافة والنشر والمحافظة على التراث والمساهمة في تنوع حضارة العالم والتبادلات الثقافية.

كما عرض جيا المعلومات الهامة عن المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني الذي عقد في الآونة الأخيرة. وشدد على أن الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني سيواصلان تحرير العقل والتمسك بالإصلاح والانفتاح والتقدم بثبات على طريق الاشتراكية بخصائص صينية ومواصلة الكفاح من أجل الحفاظ على بناء مجتمع مزدهر على نحو معتدل.

من جانبه طلب نابوليتانو من جيا أن ينقل تحياته الودية وتمنياته الطيبة لهو جين تاو وشي. واشاد بالانجازات التي حققتها الصين في العقود الماضية والتي تتفق أيضا مع مصالح أوروبا بما في ذلك ايطاليا.

وقال إن ايطاليا اولت اهتماما وثيقا للمؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصين الذي تزامن مع فترة حرجة من التنمية في الصين. واضاف أن المؤتمر عزز سلسلة من إجراءات إصلاحية مهمة والتي لها اهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل الصين والعالم كله.

وقال إن ايطاليا سعيدة لرؤية التعزيز المستمر للعلاقات الصينية الايطالية وتوسيع التعاون العملي بين البلدين.

وقال نابوليتانو إن المزيد من الشركات الإيطالية تعتزم الاستثمار في الصين واضاف أن ايطاليا تأمل بصدق أن تحقق العلاقات الإيطالية الصينية مزيدا من التنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.