موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتعهد بتوطيد التعاون مع إيطاليا في شتى المجالات

0


صحيفة الشعب الصينية:
تعهد كبير المستشارين السياسيين الصينيين جيا تشينغ لين بتوطيد التعاون بين الصين وإيطاليا في شتى المجالات ورفع الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين إلى مستوى جديد.

جاءت تصريحات جيا تشينغ لين، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أثناء زيارته الودية الرسمية لإيطاليا والتي بدأت في 27 نوفمبر المنقضي.

واجتمع جيا تشينغ لين خلال زيارته مع إنريكو روسي حاكم منطقة توسكاني وروزاريو كروستا حاكم منطقة صقلية في 30 نوفمبر والأول من ديسمبر على الترتيب.

ولدى اجتماعه مع روسي، قال جيا تشينغ لين إن منطقة توسكاني التي تتمتع بميزة تنافسية في مجالات الزراعة والصناعات الخفيفة والسياحة بالسوق العالمية، تحافظ على تبادل وتعاون وديين ووثيقين مع كثير من المقاطعات والمدن الصينية.

وأعرب جيا تشينغ لين عن أمله في أن تتمكن المنطقة الإيطالية من لعب دور رائد في التعاون الودي بين الصين وإيطاليا، وتوسع مجالات تعاونها مع المدن والمقاطعات الصينية.

ومن جانبه، قال روسي إن الروابط الاقتصادية بين منطقة توسكاني والصين أصبحت أكثر قربا من أي وقت مضى، مضيفا أن المنطقة تتمنى مواصلة توطيد تعاونها الصين في مجالات مثل التصنيع والاستثمار والسياحة والصحة.

ولفت الحاكم إلى أن المنطقة ترغب كذلك في توفير وسائل الاستثمار المريحة للشركات الصينية.

ولدى اجتماعه مع كروستا، قال جيا تشينغ لين إن ثمة إمكانيات تعاون ضخمة بين الصين ومنطقة صقلية لاسيما في مجالات السياحة والطاقة المتجددة والزراعة والثروة الحيوانية والشحن.

وأضاف كبير المستشارين السياسيين الصينيين أن الصين تمتلك سوقا ضخمة تتضمن كثيرا من الفرص القيمة للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم في جزيرة صقلية.

وتعتزم الحكومة الصينية الاستمرار في تشجيع المدن والمقاطعات بالصين على التعاون عن كثب في مختلف المجالات مع جزيرة صقلية، على حد قول جيا تشينغ لين الذي أضاف أن التعاون بين الجانبين يتمتع بإمكانيات ضخمة وأفق واعد.

وبدوره، أشاد كروستا بالانجازات التي حققتها الصين في النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، وقال إن إيطاليا تعتبر نمو الصين فرصة وتأمل أن تتعلم من خبرتها التنموية.

وأضاف الحاكم أن منطقة صقلية تود النهوض بعلاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الصين، ودفع التعاون الثنائي والاستثمار المتبادل قدما في مجالات مثل البنية التحتية والملاحة والصناعة.

وصل جيا تشينغ لين إلى إيطاليا في 27 نوفمبر المنصرم ضمن جولة تشمل 3 دول، ومن المقرر أن يزور خلالها أيضا كلا من كوستاريكا والأرجنتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.