موقع متخصص بالشؤون الصينية

محمدين يكرم رئيس جامعة الصين للعلوم

0


بوابة الوفد المصرية:
طالب الدكتور “محمد محمدين” -رئيس جامعة قناة السويس في مصر- بإقامة مركز للعلاقات الصينية في قارة أفريقيا يكون مقره جامعة قناة السويس لدعم التعاون العلمي والمشروعات البحثية الصينية داخل القارة السمراء.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور “محمد محمدين” رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور “تشن لن” رئيس جامعة الصين للعلوم والتكنولوجيا والوفد المرافق له والذي ضم الملحق التعليمي الثقافي السابق بحكومة الصين بمصر.
لبحث توقيع اتفاقية تبادل علمي وثقافي وتبادل الأساتذة والطلاب في مجال العلوم التكنولوجيا وقد تحدث الدكتور “محمد محمدين” عن جامعة قناة السويس وقطاعتها وعدد من الكليات وشرح أن الجامعة بها كلية طب متميزة وتعتبر نموذجا فريدا.
كما أن كلية الزراعة بها أقسام تغطي كافة التخصصات، وهناك مراكز بحثية بسانت كاترين بشرم الشيخ متخصصة فى البيئة وعلوم البحار.
وأوضح أن التعاون سيشمل مجال علوم التكنولوجيا؛ ثم تحدث رئيس جامعة الصين قائلا إن الجامعة الصينية لعلوم الفيزياء تطورت لتشمل التتخصصات في الهندسة والصيدلة والعلوم والزراعة والآداب والعلوم الإنسانية.
وإن عدد الطلاب بها 27 ألف طالب وطالبة وأنه يرحب بالتعاون مع جامعة قناة السويس وتبادل الطلاب بين الجامعتين وأن جامعة القناة تعد من أفضل الجامعات التي تتعاون مع الجانب الصيني
وقال إنه في ظل هذا التعاون نتوقع مزيدا من الفرص والتعاون مع الجامعات الصينية وهذا اتجاه حكومة الصين، وتعد زيارة الدكتور محمد مرسى الأخيرة التي تدفع للتعاون العلمي والبحث مع الجانب المصري ووجه الدعوة للدكتور محمد محمدين لزيارة لجامعة العلوم والتكنولوجيا بالصين عقب ذلك أهدى الدكتور محمد محمدين درع الجامعة للضيف الصيني تقديرا له وللوفد المرافق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.