موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح معرض الفن الصيني في مركز (الجزيرة للفنون)

0


موقع محيط الاخباري:
استضاف مركز “الجزيره للفنون” المصري، معرضا لفنون الخط والرسم الصيني الذي تقيمه الجمعيه “المصرية الصينية” للتبادل الثقافي برئاسة ماتشيانغ ينج، والذي افتتحه محمد دياب رئيس الإداره المركزية لمراكز الجزيرة للفنون، ليوشيه ينج رئيس مجلس إداره المركز الثقافي الصيني، بحضور جوفوخاى مدير جمعيه فنون الخط والرسم في الصين, حبيب حان مدير مركز التعليم للتبادل، ورسام الكاريكاتير عفت ولفيف.

يضم المعرض 60 عملا فنيا عن الخط والرسم, والذي شارك فيه 11 فنانا صينيا.

وأشار محمد دياب إلى أن مركز “الجزيره للفنون” يسعد باستقبال أعمال 11 فنانا من فنانين الصين دعما للعلاقات المصريه الصينيه التي تتسم بالحميمية؛ حيث أن كلا البلدين يتمتع بحضارة عريقه تمتد جذورها لآلاف السنين، وتؤكد على أن الفن يمثل دائما المحور الأكئر شرعيه، والذي يعبر عن هويات الشعوب والاوطان والتجسيد الأهم لوجهات النظر حول الجمال؛ فالإبداع ليس له حدود جغرافيه يقف عندها حيث تتنوع الرؤى وتتعدد الاتجاهات، كما أن الإبداع هو القاسم المشترك الأعظم بين الشعوب.

من جانبه أكد ماتشيانغ إلى أن هذا المعرض فرصه جيده لأن يجعل عدد من الفنانين الصينين يتعرفون على مصر وينقلون إليها الثقافه الصينيه وذلك من خلال الأعمال الفنيه التي توجد في المعرض، وتصل إلى أكثر من 50 لوحة فنية كلها توضح الثقافة الفنية. متمنيا ان يكون هذا المعرض بدايه طيبه بين مصر والصين .

وأوضح  ليوشيه أن من دواعي سروره أن يرى هذا العدد الكبير من الفنانين الصينين والمصريين يجتمعوا تحت لغه مشتركة، وفي مجال واحد هو مجال الفن. متمنيا مزيد من التعاون بين مصر والصين ليس في مجال الفنون فقط، بل كل المجالات المختلف.

وفي نهايه اللقاء قامت الجمعية المصرية الصينية بإهداء كل من محمد دياب، مرفت واصف، ماتشيانغ ينج، حبيب حان، لوحات فنيه تذكاريه تعبر عن فنون الرسم والخط الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.