موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحظر الخمور في الولائم العسكرية للحد من الفساد

0

5amer
وكالة رويترز للأنباء:
ذكرت وسائل الاعلام الرسمية في الصين يوم السبت ان الصين حظرت على كبار مسؤولي القوات المسلحة اقامة مآدب تقدم فيها الخمور او النزول في فنادق فاخرة خلال زيارات العمل في احدث خطوة من جانب شي جين بينغ زعيم الحزب الشيوعي لمكافحة الفساد.

وذكرت الصحف الرئيسية ان اللجنة العسكرية المركزية القوية التي يشرف عليها شي اصدرت مرسوما اوضح ان حفلات الاستقبال لن تتضمن ايضا بعد ذلك لافتات ترحيب او سجاد احمر او زهورا او حرس شرف او حفلات غنائية او تذكارات .

وبمقتضى القواعد الجديدة سيتعين على الضباط اختصار كل من عدد ومدة الجولات التفقدية والزيارات الخارجية والاجتماعات والتقارير.

ويتعين على المتحدثين خلال الاجتماعات تفادي “الكلام الاجوف” في حين انه سيتم فرض “رقابة صرامة(على استخدام المركبات المزودة بابواق انذار) خلال الزيارات الرسمية من اجل الحيلولة دون ازعاج الناس.

“وبالاضافة الى ذلك سيكون مطلوبا من مسؤولي اللجنة فرض انضباط على زوجاتهم واطفالهم ومرؤوسيهم والتأكد من عدم اخذهم رشى.”

ويناضل الحزب الشيوعي الصيني الذي لم يظهر اي علامة على تخليه عن قبضته الصارمة على السلطة لاحتواء الغضب العام ازاء سلسلة لا تنتهي على ما يبدو من فضائح الفساد ولاسيما عندما يشاهد مسؤولون يسيئون استغلال مناصبهم لجمع ثروة .

وكثفت الصين حملة على تفشي الفساد في الجيش اواخر التسعينات وحظرت على الجيش الصيني المشاركة في انشطة تجارية. ولكنه عاد في السنوات الاخيرة بسبب انعدام الشفافية والمراجعات وتآكل القيم الاخلاقية.

ويتولى شي السلطة كرئيس من هو جين تاو خلال الاجتماع السنوي للبرلمان في مارس اذار وقد حذر بعد فترة وجيزة من توليه زعامة الحزب من ان البلاد تغامر بوقوع اضطرابات اذا لم تتم معالجة الفساد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.