موقع متخصص بالشؤون الصينية

(البلديات) توقع اتفاقية مع الصين للتعاون في المجال الزراعي والسمكي

0

Bahrain
صحيفة الوسط البحرينية:
وقعت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني البحرينية اتفاقية تعاون مع جمهورية الصين الشعبية، وذلك لتزويد مملكة البحرين بالخبراء والمعدات الزراعية.
وفي هذا الإطار، وقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة لشئون الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ، ومن جانب جمهورية الصين الشعبية السفير الصيني لدى المملكة لي تشن.

وعلى الصعيد ذاته، قال وكيل الوزارة لشئون الزراعة والثروة البحرية أن الوزارة تأمل من هذا التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في المجال الزراعي والسمكي الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الأمن الغذائي بالمملكة.

كما بحث الوكيل مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون بين الجانبين البحريني والصيني في مجال الاستزراع السمكي والاستثمار في مجالات الزراعة خاصة في ظل توجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لتنمية وتعزيز المشاريع المتعلقة بالأمن الغذائي والتي تعتبر احد الروافد الأساسية لرؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030، إلى جانب بحث سبل التعاون والاستفادة من التقنيات الجديدة المستخدمة في قطاع الزراعة دون استخدام التربة والتي توفر كميات استهلاك الماء بنسب تتراوح من 80-90% والنظر في إمكانية تطبيق تلك التجربة في البلاد خاصة وأن الاهتمام في قطاع الزراعة تعتبر أولوية قصوى لتعزيز القطاع في المملكة، وقد قدمت الشركة الصينية خلال الاجتماع عرضا تضمن التكنولوجيا التي تستخدمها في الاستزراع السمكي والاستثمار الزراعي.

إلى ذلك، تشتمل الاتفاقية على استقدام أربع خبراء من جمهورية الصين في مجالات زراعة الخضروات وتربية الحيوانات ، وخبيرين في مجال أمراض الاسماك.

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة الرابعة لتعزيز التعاون بين البلديين والتي تمتد لمدة عامان ، مع العلم أن جمهورية الصين ستتحمل كافة تكاليف الخبراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.