موقع متخصص بالشؤون الصينية

تباطؤ نمو استهلاك الطاقة فى الصين العام الماضى

0

EconomyPower
موقع اليوم السابع المصري:
أظهرت بيانات رسمية صدرت الاثنين، تباطؤ نمو استهلاك الصين من الطاقة خلال العام الماضى مقارنة بالتوقعات نتيجة ضعف وتيرة نمو ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن بيان إدارة الطاقة الوطنية الصينية القول إن استهلاك الكهرباء العام الماضى زاد بنسبة 5.5% عن العام السابق ليصل إلى 4.96 تريليون كيلووات/ساعة.

انخفض معدل نمو الاستهلاك بشدة خلال العام الماضى مقارنة بالعام السابق، حيث كان 11.7%، مما يؤكد تباطؤ النمو الاقتصادى العام الماضى.

كانت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنى الصينى قد أظهرت نمو الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام الماضى بمعدل 7.4% ليواصل النمو تراجعه للربع السابع على التوالى. ومن المقرر صدور بيانات الناتج المحلى للربع الأخير من العام الماضى الجمعة المقبل.

وزاد استهلاك قطاع الخدمات من الكهرباء العام الماضى بنسبة 11.5%، فى حين زاد استهلاك القطاع الصناعى بنسبة 3.9%، فى حين لم يسجل استهلاك قطاع الزراعة أى تغيير.

يذكر أن الصين ظلت أكبر منتج للطاقة فى العالم للعام الخامس على التوالى، حيث ساعدت محطات الطاقة المائية وطاقة الرياح فى تعزيز الطاقة الإنتاجية للصين من الكهرباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.