موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبي تعزز العلاقة مع الصين برعاية منتخبها لكرة الطاولة

0

DubaiChina
صحيفة البيان الإماراتية:
أعلنت دبي عن رعايتها للمنتخب الصيني لكرة الطاولة في إطار جهودها الرامية إلى مواصلة تعزيز التبادل في مختلف المجالات وخلق المزيد من فرص النمو بين دبي والصين.

وتساهم الرعاية التي تضمن ظهور شعار دبي على الزي الرسمي للمنتخب، في توسيع الحضور العالمي للإمارة، حيث يقدر عدد مشاهدي المباراة النهائية لبطولة العالم في كرة الطاولة كل عام بأكثر من 100 مليون شخص في الصين. وتعتبر كرة الطاولة رياضة وطنية مهمة في الصين، حيث يسيطر اللاعبون الصينيون على المراكز الاولى عالمياً. وفي عام 2012، شارك المنتخب الوطني الصيني لكرة الطاولة في 34 بطولة عالمية، وقامت شبكات إعلامية كبرى بتغطية هذه البطولات مثل يوروسبورت وستارسبورتس وإي إس بي إن.

وقد غادر وفد من دبي برئاسة مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات ونائب رئيس مجلس دبي الرياضي، إلى بكين هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية بين حكومة دبي والاتحاد الصيني لكرة الطاولة، بدعم من شركة فالكون وشركائها.

وقال مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة والصين بعلاقات وثيقة في العديد من القطاعات بما في ذلك الأعمال، والفنون، والثقافة، والرياضة. وبوجود مثل هذه العلاقات المتميزة، يسعدنا اليوم أن نساهم في ترسيخ هذا التعاون القائم من خلال توقيع اتفاقية لرعاية المنتخب الوطني الصيني لكرة الطاولة، وهي رعاية سوف تساهم في تمكيننا من تحقيق العديد من الأهداف المشتركة.”

وأضاف الطاير: نجحت دبي في ترسيخ سمعة عالمية باعتبارها مركزاً ووجهة رائدة لكبرى البطولات الرياضية في العالم، والتي تضمنت في السنوات الأخيرة، بطولة العالم لكرة الطاولة للفرق في عام 2010، والجائزة الكبرى لكرة الطاولة عام 2011. وكانت مشاركة الصين ونجاحها في هذه البطولات منطلقاً لهذه الشراكة الجديدة، والتي نأمل أن تشهد تطوراً ونمواً أكبر في المستقبل.”

وفي اتصال هاتفي مع “البيان” أعرب جون فيرغسون، رئيس مجلس إدارة فالكون وشركائها عن سعادته الغامرة بتلك الرعاية قائلا بأنها المرة الأولى في تاريخ الصين التي توافق فيها الصين على اتفاقية رعاية من هذا النوع مما يعد تأكيداً على متانة العلاقات بين حكومتي البلدين متوقعا أن تنعكس تلك الاتفاقية بالإيجاب على كافة العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين الإمارات والصين .

وأضاف فيرغسون لـ” البيان الرياضى” بأن عدد مشاهدي رياضة كرة الطاولة في الصين كل عام يتجاوز 100 مليون مشاهد في الصين وهو رقم يعتبر مضاعفا مقارنة بمشاهدي اللعبة في بلدان العالم الأخرى .

ويرى فيرغسون بأن الرعاية التي تتمثل في وضع شعار دبي على الزي الرسمي للمنتخب سيسهم في تعريف الملايين من الصينيين بإنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله – في بناء دبي وجعلها مدينة متميزة على خارطة العالم وأيضا بالتعريف بدبي كمدينة عالمية مرموقة .

ولم يستبعد فيرغسون التوصل لرعايات رياضية مماثلة كتلك التي تم التوصل إليها مع الصين، قائلا بأنهم سيدرسون أية فرص متاحة ومن ثم سيقررون مستقبل رعايتها .
ويذكر أن أكثر من 200 ألف سائح صيني زاروا دبي عام 2011، كما تستضيف الإمارة نحو 200 ألف مقيم صيني. وباعتبارها ثاني أكبر شريك تجاري لدبي، من المتوقع أن تتعزز العلاقة بين الطرفين على مدى السنوات العشر المقبلة.

شراكة

دعماً لهذا التعاون الدولي، التقى تشن هوا تساى، نائب وزير الرياضية الصيني مع أعضاء وفد دبي قبل عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الرعاية. وقال في هذا الصدد: “نحن على ثقة بأن الشراكة بين دبي والمنتخب الوطني الصيني لكرة الطاولة سيكون لها تأثير عميق على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الصين والإمارات العربية المتحدة في مجال الرياضة. كما سيساهم هذا التعاون في ترسيخ روابط الصداقة التقليدية، وتشكيل مستقبل مشرق بين البلدين.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.