موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشارك في المعرض الهندي الجوي

0

Flag-Pins-China-India
موقع الهند اليوم الالكتروني:
من المقرّر أن ترسل بكين وفداً رفيع المستوى لحضور معرض الهند الجوي المزمع عقده في مدينة بنغلور الشهر المقبل عقب أن تم إحالة دعوة رسمية لقائد القوات الجوية الصينية من قبل القوات الجوية الهندية. وبينما لم يتضح عمّا إذا كان قائد القوات الجوية الصينية سيحضر فعاليات المعرض شخصياً، إلا أنه من المتوقع قدوم وفد رفيع المستوى.

يُشار إلى أن المعرض من شأنه أن يجذب كبار شركات الطيران العالمية.

وجاءت هذه الدعوة وسط إشارة واضحة بأن بكين تسعى إلى التوصل إلى نيودلهي وترغب في بدء ارتباطات جديدة من نوعها.

وقد تم إعداد مذكرة مفصلة لضمان عدم وجود أية خيبة أمل في ضوء مشاركة تايوان. وبينما يتم الترحيب بالشركات التايوانية فإنها ستشارك بشكل انفرادي وبدون جزء من وفد وطني. كما أنه لن يسمح بتسمية أي من قاعات العرض باسم تايوان، فضلاً عن عدم وضع علمها الوطني أو ترديد نشيدها الوطني.

وهناك تقييم بأن الصين تسعى إلى التوصل إلى الهند نظراً لارتباطاتها الحالية على الصعيد الشرقي، بما في ذلك النزاعات على الجزر.

وعقب الزيارة الأخيرة لوكيل وزارة الدفاع، شاشي كانت شارما لبكين، تحدث الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية ، هونغ لي عن بناء نوع جديد من العلاقات بين القوات العسكرية التابعة للبلدين على أساس الاستقرار الدائم والتعاون الودي. وعقب الاجتماع وصف المتحدث باسم المتحدث الصيني العلاقات العسكرية بين البلدين بكونها مؤشر هام لعمق التعاون الثنائي بين البلدين.

ومن المتوقع أن يتم إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين خلال العام الجاري عقب غياب استمر لمدة أربع سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.