موقع متخصص بالشؤون الصينية

الاقتصاد البحرى يجذب استثمارات كبيرة لمدينة ساحلية صينية

0


صحيفة الشعب الصينية:
وقعت مدينة تشينغداو الساحلية بمقاطعة شاندونغ شرق الصين على عقود تتعلق ببعض المشاريع المتركزة على تنمية الموارد البحرية خلال ترويجها الاستثمارى فى هونغ كونغ.

وقالت تشانغ هوى نائبة عمدة تشينغداو ان من بين 68 مشروعا تم التوقيع عليه يوم الأربعاء يوجد 22 مشروعا يتعلق بتنمية الموارد البحرية مثل الأحياء البحرية والسياحة البحرية والهندسة البحرية , وتبلغ قيمة المشاريع هذه 6.5 مليار دولار أمريكى, محتلة 27.4 بالمائة من اجمالى الاستثمارات .

من جانب آخر, قدمت المدينة 200 مشروعا لجذب الاستثمارات , منها 87 مشروعا يتعلق بالتنمية البحرية و تتناول مجالات السياحة البحرية وصناعة السفن وتداول البضائع عن طريق البحر.

يذكر أن مدينة تشينغداو تعد خامس أكبر شريك تجارى لهونغ كونغ, حيث بلغت قيمة التجارة بينهما 1.34 مليار دولار أمريكى فى عام 2010. و تعد هونغ كونغ ثاني أكبر مصدر للاستثمارات فى تشينغداو, حيث أجازت المدينة 3592 مشروعا استثماريا بتمويل هونغ كونغي حتى الربع الأول من عام 2011, محتلة 16 بالمائة من اجمالى عدد المشاريع بالتمويل الأجنبى, واحتلت قيمة الاستثمارات التعاقدية من المشاريع بتمويل هونغ كونغي 26.3 بالمائة من اجمالى الاستثمارات التعاقدية الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.