موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين: الصناعة اللبنانية تزدهر بالاستقرار السياسي

0

WoZiksian
موقع ليبانون نيوز الإخباري:
أكد سفير الصين وو زكسيان أن “حركة التبادل التجاري بين الصين ولبنان تشهد دينامية متزايدة وتشمل قطاعات واسعة ومتنوعة تسهم في تحريك الاقتصاد اللبناني، ما يحتم تحفيز رجال الأعمال من صناعيين وتجار وتقديم المزيد من التسهيلات لأعمالهم وأنشطتهم”.

واعتبر على هامش زيارته شركة ميشال نجار (بن نجار)، أن “القطاع الصناعي في لبنان يزدهر بفضل المبادرة الخاصة ومعايير الجودة العالمية التي يتميز بها، رغم العقبات التي يواجهها”، مشيرا الى أن “جمهورية الصين الشعبية المصنفة اكبر دولة نامية في العالم، جاهزة للتعاون مع القطاعين العام والخاص في لبنان في مجالات تحديث قطاعات الإنتاج فيه وعصرنتها، وكذلك في وضع إمكانات طاقم السفارة في بيروت وخبراته في خدمة استثمارات الرساميل اللبنانية وتوظيفاتها في بلاده”.

ولفت الى ان “الصناعة اللبنانية تزدهر بالاستقرار السياسي الذي يسمح لها بالنمو وبتوظيف اليد العاملة ما يؤدي الى توفير الاستقرار الاجتماعي لأصحاب الدخل المحدود في لبنان”.

نجار
أما رئيس مجلس إدارة الشركة جورج نجار فوصف زيارة السفير الصيني بأنها “فعل ايمان بالقطاع الصناعي من جانب دولة أتقنت الدخول الى السوق العالمية”. ورأى فيها “مبادرة باتجاه تعزيز التعاون بين لبنان والصين على الصعيد الاقتصادي”، معتبرا أن “النموذج الصيني استطاع تحقيق الانتشار الواسع بفضل الجمع بين مصالح الأفراد من جهة ومصالح الدولة من جهة أخرى”.

وأشار إلى أن “للصناعة في لبنان مطالب مزمنة هي هي على مر العهود، وتتمثَل خصوصا في كلفَة الانتاج وتحديث القوانين الناظمة وتوفير الاستقرار وغيرها من المطالب التي تنتظر استقرارا استراتيجيا لتتحقق”، مشدد على أن “الثقة بلبنان تشكل الحافز الرئيسي للصناعيين”.

ونوه ب”سياسة تبادل الخبرات مع جمهورية الصين الشعبية”، متمنيا “الاستمرار في استكشاف الأسواق الجديدة والمتنوعة للتجار كما للصناعيين اللبنانيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.