موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: قطاع البتروكيماويات يرتفع فى 2012

0

PetrolChina
موقع نقودي الالكتروني:
نمو صناعة البتروكيماويات شهدت صناعة البتروكيماويات في الصين نمواً في الناتج الإجمالي في عام 2012 ولكن الارباح انخفضت عن العام الاسبق بسبب ضعف الطلب، وقال بيان في الصين ان معدل نمو الإنتاج شهد انخفاضات على أساس شهري في النصف الأول من عام 2012 بسبب ضعف طلب الاستهلاك في الصين وبقية العالم وفي النصف الثاني بدأ معدل النمو ان ينتعش على خلفية سياسات الحكومة لتعزيز نمو الاقتصاد.

ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” عرض كتاب لرئيس شركة “غوغل” إيريك شميدت أوضح فيه أن الصين تمثل “تهديدا” لقطاع الإنترنت وأنها تدعم جرائم إليكترونية بهدف تحقيق مكاسب سياسة واقتصادية.

وتتهم العديد من الحكومات والشركات الأجنبية والمنظمات بكين بتنفيذ عمليات تجسس إليكترونية واسعة المجال منذ سنوات، وأوضحت “وول ستريت” أن الكتاب قدّم تحليلا لكيفية استغلال الصين للإنترنت الذي يلعب دورا في السياسة والتجارة والثقافة وكافة مناحي الحياة.

وأرجع المؤلف السبب إلى أن واشنطن “لن تتبنى نفس النهج في التجسس الإليكتروني على الشركات بسبب القوانين الأمريكية الأكثر صرامة ولأن هذه الممارسات غير المشروعة تمثل تجاوزا لقواعد اللعب النظيف كما يرى الأمريكيون.

كما صدر حديثًا عن دار العربية للعلوم ”ناشرون” في بيروت كتابًا جديدًا بعنوان ”تصاميم النعم الصينية والثروة” وهو الجزء الخامس والأخير من السلسلة الصادرة عن رسومات الحظ الجيد في الثقافة الصينية القديمة التي توارثتها عائلة السيد”هوانج كوانكسين”مؤلف الكتاب لعدة أجيال والتي دأب على جمعها لعشرات السنين؛ لأن جمالها يفوق الوصف.

ونقلتها من الإنكليزية إلى العربية رفيف كامل غدار، ويعكس الكتاب مفهوم”الثروة” لدى الإنسان في الثقافة الصينية القديمة فالثروة:” تعني الغنى وامتلاك أشياء كثيرة. اعتقد الصينيون القدماء أن سرّ الثروة اللامتناهية أن يكون المرء واقعياً ومتبصِّراً في عواقب الأمور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.