موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطالب الولايات المتحدة برفع العقوبات على إحدى شركاتها

0

USAChinaFlag
صحيفة الاقتصادية السعودية:
أعربت الحكومة الصينية عن معارضتها الشديدة للعقوبات الأمريكية على شركة صينية تعمل في مجال صناعات الدفاع العسكري وحثت الولايات المتحدة على رفعها فورا. وقالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة فرضت العقوبات وفقا لقوانينها الداخلية، وهو عمل ينتهك بشكل خطير الأعراف التي تحكم العلاقات الدولية ويضر بمصالح الصين، حسبما نقلت عنها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وقال المتحدث باسم الوزارة هوا تشونينج في بيان إن الصين مستاءة بشدة من هذا الفعل الذي تعارضه بقوة، وإن بلاده قدمت احتجاجا شديد اللهجة إلى الجانب الأمريكي. وأضاف “إننا نحث الولايات المتحدة أن تصحح هذا الخطأ على الفور وترفع العقوبات التي لا أساس لها عن هذه الشركة وأفرادها، وأن توقف الإجراءات التي من شأنها أن تضر بمصالح الصين والعلاقات الصينية الأمريكية”.

وتابع تشونينج أن الصين ملتزمة باحترام النظام الدولي لعدم انتشار الأسلحة وأنها لديها مجموعة من القوانين والتدابير لمراقبة الصادرات المطبقة بالفعل تتلاءم مع المعايير الدولية ومع الإنفاذ الصارم والفعال للقانون .

وحث تشونينج الولايات المتحدة قائلا إنه بدلا من التهديدات بفرض عقوبات، فإنه ينبغي على الجانبين أن يبنيا علاقتهما على المساواة والمنفعة المتبادلة، وأن يلتقيا في منتصف الطريق عند بذلهما جهودا تدفع نحو التعاون العملي في مجال عدم انتشار الأسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.