موقع متخصص بالشؤون الصينية

مستقبل العلاقات المصرية الصينية والتطورات بالشرق الأوسط.. في مؤتمر بجامعة حلوان

0

HalwanUniversity
بوابة الأهرام المصرية:
تنظم جامعة حلوان بالتعاون مع “جامعة ناي كاي بالصين “المؤتمر الدولى الثانى لمركز البحوث والدراسات الصينية”، خلال يومي 17 و18 مارس المقبل.

وأعلنت الجامعة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن هذا المؤتمر يعقد لبحث التغيرات والتطورات الجذرية التي مرت بها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق آسيا، والتعرف على وجهات النظر والرؤى المختلفة من جانب العلماء والاقتصاديين ورجال الاجتماع والمفكرين تجاه تلك التغيرات وتبادل الرأي وإلقاء الضوء على الآثار المحتملة لتلك التطورات على مستقبل العلاقات “المصرية- الصينية” و”العربية – الصينية” في المجالات المختلفة.

وأكد الدكتور ياسر جاد الله، مدير مركز البحوث والدراسات الصينية المصرية، أن المؤتمر يتناول مجموعة من المحاور حول السياسات المتبناه للتعامل مع التطورات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق آسيا، وكذلك تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بمنظور مقارن بين الصين ومصر ومستقبل الصناعات الصغيرة في مصر والدول العربية.

كما يبحث الدروس المستفادة من الصين وكذلك تحول المجتمع الصيني، ليكون اقتصاد ابتكاري والانعكاسات المختلفة على العلاقات الصينية- المصرية والعربية- الصينية‪،‬ ووضع السياحة ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية والأسواق المالية في الدول الأسيوية وانعكاساتها  على السوق المصري والأسواق العربية المختلفة والفنون التطبيقية والجميلة في الصين من منظور مقارن مع مصر والدول العربية.

كما يناقش مستقبل تكنولوجيا صناعة الملابس بمصر والصين ونظم رقابة الجودة بعد ثورات الربيع العربي، ويعقد تحت رعاية الدكتور سونج أيجيوه، سفير جمهورية الصين الشعبية بمصر، والدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، والدكتور هانى محمود، وزير الاتصالات، والدكتور محمد هشام عباس زعزوع، وزير السياحة، وبرئاسة الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة مركز البحوث والدراسات الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.