موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تنفى اتهامات واشنطن لها بالتورط فى هجمات إلكترونية ضد أمريكا

0

HongLy1
موقع اليوم السابع المصري:
نفى المتحدث باسم الخارجية الصينية، هونغ لى، الثلاثاء، ما وصفها بـ “المزاعم الأمريكية تجاه بلاده بتورطها فى توجيه هجمات إلكترونية ضد أمريكا”.. قائلا “إن هذه الأقوال والتقارير الأمريكية لا أساس لها من الصحة، خاصة أن الصين تعد ضحية لجرائم الإنترنت وتحاربها بشكل مستمر”.

وتأتى التصريحات الصينية ردا على تقرير أعدته شركة (مانديانت) الأمريكية للأمن، أشارت فيه إلى أنها رصدت هجمات إلكترونية ضد شركات أمريكية ووكالات حكومية شنتها وحدة فى جيش التحرير الشعبى الصينى.

وأشار المتحدث الصينى إلى أن حكومة بلاده تعترض أيضًا على مزاعم إعلامية تقول، إنه تم رصد هجمات لمخترقين قادمة من مبنى فى شانغهاى تابع للجيش الشعبى الصينى.
وقال إنه لا يعرف كيف يمكن أن يتم الكشف عن مثل تلك الدلائل، خاصة أن الهجمات الإلكترونية عادة ما تنفذ على نطاق دولى وتتم دون الكشف عن أسماء”.

وقال هونغ: إن الجرائم الإلكترونية مشكلة دولية ويجب حلها عبر التعاون الدولى على أساس الثقة والاحترام المتبادلين.. مضيفا “أن الانتقاد غير المبرر أمر غير مسئول وغير مهنى ولن يساعد فى حل المشكلة”.

واستطرد المتحدث الصينى قائلا “إن بلاده تعتبر ضحية رئيسية للهجمات الإلكترونية وتعارض كافة أشكال تلك الجرائم، كما أنها سنت قوانين تحظر مثل تلك الأنشطة وأدخلتها حيز التنفيذ.. مستشهدا بتقرير أصدره مركز تنسيق ردود الطوارئ بشبكة الكمبيوتر الوطنية الصينية يفيد بأن 73 ألف برتوكول إنترنت أجنبى تم ربطها بهجمات شنت على 14 مليون حاسب آلى صينى.. مشيرا إلى أن أمريكا جاءت فى صدارة الأماكن الصادر عنها تلك الهجمات.

وأوضح أن الصين وروسيا وعددًا آخر من الدول أرسلوا مشروعا بقواعد دولية للسلوك فى الفضاء الإلكترونى حول الأمن المعلوماتى إلى الأمم المتحدة فى 2011.. مشيرا إلى أن الصين دعت المجتمع الدولى إلى قواعد دولية للسلوك فى الفضاء الإلكترونى على أساس الالتزام به وبذل جهود مشتركة لبناء فضاء إلكترونى سلمى وآمن ومفتوح وتعاونى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.