موقع متخصص بالشؤون الصينية

مجلس السفراء العرب في الصين يحيي ذكرى النكبة

0


صحيفة الشعب الصينية:
قام مجلس السفراء العرب في الصين باحياء ذكرى النكبة الـ63 تحت شعار “نعم للوحدة ولا للانقسام ” مساء يوم الخميس في العاصمة الصينية بكين.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والصيني , بعد ذلك وقف جميع حضور الحفل حدادا على ارواح شهداء فلسطين وضحايا زلزال سيتشوان المدمر الذي وقع يوم 12 مايو عام 2008.

والقى سفير السودان لدى الصين ميرغني محمد صالح , وهو عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى الصين، القى كلمة قال فيها ان تحقيق المصالحة الوطنية يعد انجازا كبيرا للشعب الفلسطيني و ينهي حالة الانقسام و قد آن الأوان لان يكون هدف الجميع العمل على التوصل إلى السلام , وعلى المجتمع الدولي القيام بدعم تلك الخطوة الهامة بما يساعد على تحقيق تطلعات شعوب المنطقة جميعا نحو مرحلة جديدة تنعم فيها الشعوب بالسلام .

والقى سفير فلسطين لدى الصين احمد رمضان كلمة استعرض فيها اهم المراحل التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية , واعرب عن أمله في ان تكون ذكرى العام الحالي للنكبة الأخيرة و ان يحتفل الفلسطينيونفي العام القادم بيوم الاستقلال ، كما شكر جمهورية الصين الشعبية لدعمها المطلق للقضية الفلسطينية على كافة المستويات.

واضاف السفير ان فلسطين شعبا وقيادة تشاطر الشعب الصيني الصديق ألمه وحزنه في الذكرى الثالثة لزلزال سيتشوان التي تصادف يوم 12 مايو.

كما حضر الحفل المبعوث الخاص الصيني لقضايا الشرق الاوسط وو سي كه، قائلا ان القضية الفلسطينية هي قضية الشرق الاوسط الاولى , معربا عن الترحيب بتوصل الفصائل الفلسطينية إلى الاتفاق حول المصالحة الوطنية , مضيفا بأن الصين ستواصل المشاركة في الجهود الدولية لدعم القضية الفلسطينية لدفع مفاوضات السلام وايجاد الحلول في الوقت المبكر.

وحضر الحفل مسؤولون صينيون من وزارة الخارجية ووزارة التجارة ووزارة الدفاع وغيرها وممثلون من الدبلوماسيين العرب لدى الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.