موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتهم أمريكا باختراق موقعين لوزارة الدفاع والجيش

0

usa-chinaflag
وكالة رويترز للأنباء:
قالت وزارة الدفاع الصينية ان موقعين رئيسيين أحدهما تابع للجيش والاخر تابع لها تعرضا لنحو 144 ألف هجوم الكتروني في الشهر العام الماضي وان ثلثي هذه الهجمات جاء من الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة أمريكية لامن الكمبيوتر هذا الشهر أن وحدة سرية تابعة للجيش الصيني هي على الأرجح وراء سلسلة من الهجمات الالكترونية استهدفت في معظمها الولايات المتحدة مما أشعل حرب تصريحات بين واشنطن وبكين.

ونفت الصين هذه المزاعم وقالت إنها هي الضحية.

وقدمت بكين لاول مرة بعض التفاصيل عن الهجمات الالكترونية المزعومة التي قالت ان منشأها الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية قينغ يان شينغ “موقعا وزارة الدفاع والجيش الصيني على الانترنت تعرضا لخطر حقيقي من الهجمات الالكترونية منذ انشائهما والتي زادت بشكل مضطرد خلال السنوات القليلة الماضية.”

وأضاف “طبقا لعناوين بروتوكول الانترنت تعرض موقعا وزارة الدفاع والجيش الصيني على الانترنت لما وصل في المتوسط الى 144 ألف هجوم في الشهر منها 62.9 في المئة من الولايات المتحدة.”

وأدلى المتحدث بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي شهري لا يسمح للصحفيين الاجانب بحضوره وتنشر وقائعه على الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع.

وقال قينغ انه علم بتقارير عن اعتزام الولايات المتحدة توسيع قدراتها في الحرب الالكترونية وان هذا لن يكون مفيدا للتعاون الدولي المتزايد لمحاربة الهجمات الالكترونية.

وأضاف “نأمل ان يشرح الجانب الامريكي هذا ويوضحه.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.