موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقرر زيادة ميزانية الدفاع للجيش بنسبة 10.7% العام الجاري

0

Paramilitary policemen hold their fists in front of a flag of Communist Party of China as they attend an oath-taking rally to ensure the safety of the upcoming 18th National Congress of the Communist Party of China, at a military base in Hangzhou
موقع محيط الإخباري:
قررت السلطات الصينية رفع ميزانيتها للدفاع الوطني الخاصة بالجيش وقواتها المسلحة بنسبة 10.7% أي 720.2 مليار يوان نحو 114.3 مليار دولار أمريكي في 2013.

وقال تقرير مشروع الميزانية المركزية والمحلية لعام 2013 الذي ستراجعها الهيئة التشريعية خلال دورة المجلس الوطني ال12 لنواب الشعب الصيني السنوية، التي بدأت اليوم الثلاثاء إن النفقات العسكرية ستستخدم لتحسين ظروف المعيشة والعمل لأفراد الخدمة العسكرية وجعل القوات المسلحة أكثر ميكنة ومعلوماتية وحماية الأمن الوطني الصيني.

يذكر أن الصين أفادت في تقارير سابقة أنها أنفقت 6ر650 مليار يوان على الدفاع الوطني في 2012، بزيادة 11.6% مقارنة بعام 2011، وأن السياسات الخارجية السلمية والسياسات العسكرية الدفاعية للصين تصب في صالح الأمن والسلام في آسيا.

وأضافت التقارير أن الإنفاق العسكري الصيني ضئيل بالمقارنة بالولايات المتحدة وبريطانيا وكثير من الدول الأخرى، وأن الإنفاق العسكري الصيني شكل حوالي 1.25% من الناتج المحلي الإجمالي في 2012.

وجاء في تقرير بشأن الدفاع الوطني الصيني في 2010، “إن الإنفاق العسكري لجمهورية الصين يتكون على نحو رئيسي من نفقات المعيشة لأفراد الخدمة العسكرية ونفقات التدريب والصيانة والمعدات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.