موقع متخصص بالشؤون الصينية

شينخوا: الصين تبني حاملة طائرات ثانية أكبر حجما

0

شينخوا: الصين تبني حاملة طائرات ثانية أكبر حجما

وكالة رويترز للانباء:

قالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) في وقت متأخر يوم الثلاثاء نقلا عن ضابط كبير بجيش التحرير الشعبي إن الصين ستبني حاملة طائرات ثانية أكبر حجما سيكون بمقدورها حمل عدد أكبر من المقاتلات.

ويأتي التقرير بعد ان نفى مسؤولون صينيون تقارير لوسائل اعلام في سبتمبر ايلول 2012 بأن الصين تبني حاملة طائرات ثانية في شنغهاي.

ونقلت شينخوا عن سونغ شويه نائب رئيس اركان القوات البحرية بجيش التحرير الشعبي قوله اثناء حفل استقبال لملحقين عسكريين أجانب “الصين سيكون لديها أكثر من حاملة طائرات واحدة… حاملة الطائرات القادمة التي نحتاجها ستكون اكبر حجما وستحمل عددا أكبر من المقاتلات.”

ووفقا لتقرير شينخوا فان سونغ قال إن تقارير وسائل الاعلام الاجنبية بأن الحاملة يجري بناؤها في شنغهاي تبقى غير دقيقة لكنه لم يذكر تفاصيل.

ولدى الصين حاليا حاملة طائرات واحدة هي لياونينغ التي اعيد تجهيزها من نموذج روسي الصنع.

وتعزز الصين ايضا الاشكال الاخرى لمعداتها العسكرية بما في ذلك مقاتلة ستيلث يعتقد ان بمقدورها الهبوط على حاملة طائرات وطائرة بدون طيار وغواصات نووية.

ووفقا لتقرير للجنة مراجعة العلاقات الامنية والاقتصادية الامريكية الصينية فان الصين هي الوحيدة بين الدول الاصلية المالكة لاسلحة نووية التي توسع قواتها النووية.

ونقل تقرير شينخوا عن سونغ قوله ايضا ان البحرية الصينية تعكف ايضا على انشاء قوة طيران للحاملة لياونينغ ستضم مقاتلات وطائرات استطلاع وطائرات مضادة للغواصات وطائرات للتشويش الالكتروني وطائرات هليكوبتر.

وقال مسؤولون صينيون ان لياونينغ ستستخدم بشكل اساسي لاغراض التدريب.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.