موقع متخصص بالشؤون الصينية

نتنياهو يأمل بتعزيز التعاون الصناعى والتكنولوجى مع الصين

0

Flag-Pins-China-Israel

موقع فيتو الالكتروني:
رئيس الوزراء الإسرائيلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بكين أ ش أ

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم (الثلاثاء) إن “اسرائيل والصين يمكن أن يعظما تعاونهما في التكنولوجيا والتصنيع والتجارة والثقافة” .. مضيفا أن “جميع اليهود” حول العالم يكنون مشاعر خاصة للصداقة مع مدينة شانغهاي الصينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين يانغ شيونغ، عمدة مدينة شانغهاي الصينية نتنياهو، الذي يزور الصين حاليا، حيث تفقدا بعض برامج المركبات الفضائية والطائرات والمجالات التنافسية في شانغهاي ومن بينها الادوية الحيوية وتكنولوجيا المعلومات ومصادر الطاقة المتجددة وكذلك الهندسة، فيما أطلع وانغ رئيس الوزراء الاسرائيلي على استعددات المدينة الصينية لجذب الاستثمارات الاجنبية مرحبا بالشركات الاسرائيلية في شانغهاي.

من جانبه أبدى نتنياهو الرغبة في التعاون مع شانغهاي في كافة المجالات وقال إن “اسرائيل ايضا احرزت تقدما في هذه المجالات، وأن قوة العلم والتكنولوجيا في اسرائيل تعني انها تستطيع انها تتعاون بشكل جيد مع الصين التي تتمتع بقدرة تصنيعية قوية وامكانية النفاذ الى الاسواق الدولية”.

وأضاف نتنياهو أن “اسرائيل تعرب عن املها في تطبيق الانجازات التكنولوجية في سوق الصين الكبير حتى يتسنى تحسين مستويات الابتكار الاسرائيلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.