موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنفلونزا الطيور يقتل شخص وسط الصين

0

Healthinf

بوابة الوفد الالكتروني:

أودى فيروس (اتش7 ان9) المسبب لانفلونزا الطيور بحياة شخص واحد فى مقاطعة خنان بوسط الصين اليوم (الخميس)، حيث توفى رجل يبلغ من العمر 56 عاما ويدعى تسوى بعد

ظهر اليوم فى مدينة تشنغتشو عاصمة المقاطعة بعد أسبوعين من تأكد وقوع العدوى، ما يرفع العدد الإجمالى للوفيات فى الصين الى 32، إضافة لحالة وفاة فى جزيرة تايوان.
وقال البيان الصادر عن السلطات المحلية فى مقاطعة خنان إن الضحية تسوى قد عانى من حمى لمدة اسبوع قبل ادخاله الى المستشفى فى حالة حرجة، وقد فشل الأطباء فى تخفيف حدة المرض حيث كان يعانى من العديد من الامراض الاخرى بما فى ذلك ضغط الدم المرتفع ومرض الشريان التاجى والاحتشاء الدماغى .
وأضاف البيان أن الضحية لم يكن له اتصال مباشر مع الطيور الا انه كانت هناك اقفاص طيور معلقة فى ممر بالمبنى السكنى الذى يعيش فيه، مشيرة إلى أن مقاطعة خنان أكدت وقوع اربع حالات إصابة بفيروس (اتش7 ان9) حتى الان، تعافى منهم ثلاثة مرضى منذ ذلك الوقت .
وكانت الصين قد اعلنت عن وقوع 129 حالة اصابة بشرية حتى الان، وفقا لما ذكرت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة، حيث قالت اللجنة ان الحالات معزولة وليست هناك علامات على انتقال المرض بين البشر .
من ناحية أخرى أعلنت وزارة الزراعة الصينية اليوم (الخميس) أنه تم اكتشاف فيروس (اتش7 ان9) المسبب لانفلونزا الطيور في عينة بيئة مأخوذة من جنوب شرق الصين، وقالت إن العينة تم أخذها من سوق دواجن محلي في مقاطعة فوجيان وبهذا بلغ عدد العينات التي ثبت انها تحتوى على الفيروس على مستوى البلاد 52 عينة.
وأضافت أن تحليل التركيب الجيني الذي تم إجراؤه في المعمل الوطني المسؤول عن انفلونزا الطيور أكد أن سلالة الفيروس الموجودة في العينة مماثلة للعينة المأخوذة من الحمام في أحد أسواق شانغهاي وثبت احتواؤها على الفيروس يوم 4 ابريل الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.