موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تهدف إلى فرض لوائح أبسط في النقد الأجنبي

0

Dollars1

موقع ايلاف الالكتروني:

قالت مصلحة الدولة لمراقبة النقد الأجنبي الصينية إن الحكومة ستبسط لوائح إدارة النقد الأجنبي من أجل خلق بيئة استثمارية أكثر ملاءمة للمستثمرين الأجانب.

وذكرت المصلحة انها أصدرت مبدأ توجيهيا جديدا بينت فيه إدارة النقد الأجنبي للمستثمرين الأجانب بشكل أعمق اذ تم إلغاء بعض الوثائق المعيارية التي قيدت الاستثمار الأجنبي المباشر، وحث المبدأ على دمج وتبسيط عمليات التسجيل وفتح الحساب ودفع وقبض الأموال وصرف العملات الأجنبية وغيرها.

وقالت المصلحة إنه سيتم إلغاء 24 قاعدة تنظيمية، وسيدخل المبدأ حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الإثنين.

الأصول الائتمانية الصينية تسجل رقما قياسيا

من جهة أخرى، بلغ حجم الأصول الائتمانية في الشركات الائتمانية الصينية 8.73 تريليون يوان (نحو 1.42 تريليون دولار أميركي) حتى نهاية مارس بزيادة 64.7% مقارنة بمارس 2012.

وأوضحت جمعية الصناعة الائتمانية في الصين بأن الأرباح للشركات الائتمانية بلغت 11 مليار يوان في الربع الأول من عام 2013 بزيادة 43.4% على أساس سنوي، وتم استثمار ربع الصناديق الائتمانية في المؤسسات الصناعية والتجارية، كما تم استثمار ربع آخر في مشروعات البنية التحتية.

واستثمرت الصناديق الائتمانية بقيمة 654.8 مليار يوان في المشروعات المالية التي قامت بها الحكومات المحلية بزيادة 1.6 ضعف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وحصلت تجارة العقارات على 82 مليار يوان من الشركات الإئتمانية فى الربع الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.