موقع متخصص بالشؤون الصينية

هيغل يبحث الأمن الإلكتروني مع الصين

0

USAChinaFlag

موقع قناة الجزيرة الالكتروني:
قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إنه سيبحث مع مسؤولين عسكريين صينيين -خلال زيارة بدأها اليوم إلى سنغافورة- قضية الأمن الإلكتروني، واعتبر أن التهديدات الإلكترونية تشكل “خطرا كامنا وخفيا” على الولايات المتحدة والصين وكل الدول.

وأضاف هيغل -الذي وصل اليوم إلى سنغافورة للمشاركة في مؤتمر إقليمي عن الأمن في آسيا والمحيط الهادئ يستمر أربعة أيام- أنه سيلقي غدا السبت كلمة سيتحدث فيها عن الأمن الإلكتروني، وأن من المرجح أن يثير هذه القضية مع وفد عسكري صيني خلال لقاء سيعقده الطرفان على هامش المؤتمر.

وأكد -في حديث اليوم الجمعة للصحفيين على متن الطائرة التي أقلته والوفد المرافق له إلى سنغافورة- المخاطر الإلكترونية “حقيقية وخطيرة للغاية”، وأنها “على الأرجح مثل أي خطر غادر وحقيقي على الولايات المتحدة وعلى الصين أيضا وكل الدول”.

واعتبر أن مخاطر الصراع الإلكتروني “تتفاوت ما بين تعطيل شبكات الطاقة إلى تدمير الأنظمة المالية إلى إيقاف شبكات الدفاع”، داعيا إلى وضع قواعد تحكم السلوك وتتفادى نشوب صراعات على شبكات الحاسوب على مستوى العالم.

تشاك هيغل قال إن المخاطر الإلكترونية مثل أي خطر غادر وحقيقي على الولايات المتحدة وعلى الصين أيضا وكل الدول

سرقات إلكترونية
وتأتي تصريحات هيغل بعد يومين من نشر تقرير أميركي عن “سرقات إلكترونية” تمكن خلالها قراصنة صينيون من الوصول إلى تصاميم أكثر من 24 نظاما هاما للأسلحة الأميركية.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن تقرير أعدته لجنة علوم الدفاع الأميركية، التي تتكون من خبراء مدنيين، تأكيده أن التصاميم التي سرقت تشمل طائرات وسفنا مقاتلة ونظم دفاع صاروخية حيوية لأوروبا وآسيا والخليج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.