موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعلن رغبتها المشاركة المشروعات المصرية بمنطقة بورسعيد

0

Flag-Pins-China-Egyptgypt

موقع مصراوي الالكتروني:
استقبل يحيى حامد وزير الاستثمار أمس الاثنين سونج إيجيو سفير دولة الصين لدى القاهرة، لبحث مجالات التعاون الاستثماري المصري – الصيني، وسبل تطوير ومضاعفة حجم الاستثمارات الصينية بمصر، ومتابعة عمليات التنمية التي يقوم بها الجانب الصيني بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس.

كما ناقش الجانبان موقف الاستثمارات الصينية في مصر، حيث أشار يحيى حامد وزير الاستثمار إلى حرص مصر على تحقيق المزيد من الشراكات الاستثمارية بين البلدين، والتنسيق الداعم مع الجانب الصيني لزيادة فرص الاستثمار المتاحة للشركات الصينية الكبرى.

كما استعرض الوزير خلال اللقاء ما تقوم به وزارة الاستثمار خلال هذا المرحلة من إجراءات وجهود تستهدف دعم وتنمية مشروعات القطاع الخاص، وتشجيع مشروعات البنية الأساسية في مصر، إلى جانب مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فضلاً عن جهود تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأطلع يحيى حامد وزير الاستثمار السفير الصيني على المشروعات المستهدفة خلال المرحلة المقبلة، كما أطلعه على الشعار الذى أطلقته وزارة الاستثمار للمرحلة المقبلة، وهو ”الاستثمار قاطرة التنمية في مصر”.. كما دعا يحيى حامد الوفد الصيني لدعوة مستثمري بلادهم من أجل الاطلاع على الخريطة الاستثمارية الشاملة، والتي من المقرر الإعلان عنها وطرحها للمستثمرين نهاية شهر يونيو الجاري، وذلك بهدف الدخول في مشروعات جديدة محل اهتمام الجانب الصيني بمصر.

من جانبه، أكد السفير الصيني حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر، من خلال العمل على مضاعفة حجم الاستثمارات الصينية بمصر.. كما أبدى الجانب الصيني رغبته في الدخول في شراكات بالمشروعات المصرية المستهدفة بمنطقة بورسعيد.

بينما وجه يحيى حامد وزير الاستثمار بضرورة عقد اجتماعات مكثفة بين شركات قطاع الأعمال، العاملة بمجال الإنشاءات والبنية التحتية، وبين الجانب الصيني، وذلك لبحث إمكانية التشارك والتعاون مع الشركات القابضة في مجال مشروعات البنية التحتية، وخاصةً مشروعات إنشاء الطرق وكذا مشروعات الكهرباء والطاقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.