موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: الصين لديها “جبال من البيانات” عن هجمات امريكية عبر الانترنت

0

Hackers

وكالة رويترز للانباء:
قال أكبر مسؤول لامن الانترنت في الصين ان لديه “جبالا من البيانات” التي تشير الى هجمات الكترونية أمريكية واسعة النطاق تستهدف الصين لكن إلقاء اللوم على واشنطن في هذه الهجمات سيكون تصرفا غير مسؤولا ودعا الى مزيد من التعاون لمكافحة التسلل.

وأمن الانترنت مثار قلق بالغ للحكومة الامريكية ويتوقع ان يكون على قمة جدول الأعمال عندما يجتمع الرئيس الامريكي باراك اوباما مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في كاليفورنيا يومي الخميس والجمعة.

وقال مسؤولون بالبيت الابيض يوم الثلاثاء ان اوباما سيبلغ شي ان واشنطن تعتبر بكين مسؤولة عن أي هجمات عبر الانترنت تنطلق من الاراضي الصينية وبأنه على بكين اتخاذ اجراء لكبح جماح التجسس التكنولوجي.

وشكا مدير امن الانترنت الصيني من ان واشنطن تستخدم وسائل الاعلام الاخبارية لاثارة المخاوف بشأن أمن الانترنت الذي من الافضل تسويته من خلال الاتصالات وليس المواجهة.

وقال هوانغ تشنغ تشينغ مدير الفريق الفني لمواجهة حالات الطواريء في شبكة الكمبيوتر الوطنية “لدينا جبال من البيانات إذا أردنا اتهام الولايات المتحدة لكن هذا لا يفيد في حل المشكلة.”

وقال هوانغ في تصريحات يوم الثلاثاء نقلتها صحيفة تشاينا ديلي الحكومية يوم الاربعاء “يتحدثون عن حالات لم يسمحوا لنا بأن نعرف عنها شيئا.”

واضاف “بعض الحالات كان يمكن التعامل معها لو انهم تحدثوا الينا فلماذا لم يسمحوا لنا بأن نعلم بشأنها ؟ هذا ليس منهج تفكير بناء لحل المشاكل.”

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد قالت في الشهر الماضي ان تصاميم أكثر من 20 نظاما تسلحيا امريكيا اخترقها متسللون صينيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.