موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتوقع رفع طاقة الرياح البحرية إلى 30 جيجا وات بحلول عام 2020

0


وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا
أعلن اتحاد صناعات الطاقة المتجددة الصينية في بكين أن الصين ستقوم بتوسيع قدرة طاقة الرياح البحرية إلى 5 جيجا وات بحلول عام 2015، و30 جيجا وات بحلول عام 2020.

وأعلن الاتحاد انه سيتم عقد احداث طاقة الرياح البحرية في الصين للعام 2011، والتى تعد أكبر ندوة صناعية ومعرض لطاقة الرياح البحرية في آسيا، خلال الفترة ما بين 15 و17 يونيو القادم في مدينة شانغهاي بشرق الصين.

بلغت قدرة طاقة الرياح فى الصين، اكبر مطور لطاقة الرياح فى العالم، 44.7 جيجا وات حتى نهاية عام 2010، وتسارع الآن بتنمية طاقة الرياح البحرية.

وقال تشين هاي يان، سكرتير عام اتحاد طاقة الرياح الصينية إن تنمية طاقة الرياح البحرية في الصين ما تزال في مراحلها المبكرة بسبب بيئة التشغيل المعقدة للتوربينات البحرية ، وارتفاع المتطلبات التكنولوجية، وصعوبات البناء.

يذكر انه خلال عام 2009 انتجت الصين 63 ألف كيلو وات فقط من توربينات الرياح البحرية أي نحو 21% من طاقة الرياح التي تم تشغيلها مؤخرا في المملكة المتحدة صاحبة أسرع نمو في هذا المجال خلال العام المذكور.

ويعتبر عام 2010 بداية نقلة جديدة لقطاع طاقة الرياح البحرية في الصين، سواء من حيث الأبحاث، أو المشروعات التجريبية، أو مزارع الرياح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.