موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتقل رجلا بتهمة محاولة تكرار احتجاجات عام 1989

0

JapanChinaPeople

وكالة رويترز للانباء:
قالت مواطنة صينية ان السلطات اعتقلت رسميا زوجها بتهمة محاولة تكرار احتجاجات عام 1989 المطالبة بالديمقراطية في ميدان تيانانمين في مؤشر على تقلص مساحة المعارضة التي يسمح بها الحزب الشيوعي الحاكم.

واعتقلت الشرطة الصينية في اقلم جيانغسو في شرق البلاد جو يي مين يوم الجمعة الماضي بتهمة “الاشتباه في التحريض على تقويض سلطة الدولة” وهي المرة الاولى التي توجه فيها السلطات الصينية هذه التهمة منذ تولي الرئيس الصيني الجديد شي جين بينغ السلطة في مارس آذار الماضي.

وقالت زوجة جو انه محتجز في مركز احتجاز في مدينة تشانغشو في اقليم جيانغسو منذ اوائل يونيو حزيران. ولم يتسن على الفور الوصول الى مركز الاحتجاز للتعليق.

وأبلغت شو يان زوجة جو رويترز ان زوجها (37 عاما) تقدم في اواخر مايو ايار بطلب تصريح للتظاهر في الرابع من يونيو حزيران في الذكرى الرابعة والعشرين للحملة الدامية التي شنتها السلطات الصينية على المحتجين في ميدان تيانانمين. ورفضت السلطات الصينية طلبه.

كما نشر جو عددا من الصور التي تسجل حركة الاحتجاج على موقعه للتدوين المصغر كتب على احداها “مع انتهاء تاريخ الصلاحية في عام 2013 ازيلوا الشيوعيين الصينيين. في الرابع من يونيو ذبحت المدينة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.