موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترفض القرار الأمريكي بشأن النزاعات في آسيا الباسيفيك

0

usa-chinaflag

بوابة الوفد الالكتروني:

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ اليوم (الخميس) عن معارضة الصين القوية لقرار أخير اتخذه مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن القضايا الإقليمية في منطقة آسيا- الباسيفيك.وقالت:” إنه لن يساعد في حل مثل تلك القضايا”.

وأضافت المتحدثة الصينية أن بكين تراقب من كثب تطورات هذا القرار، وأن” الجانب الصيني يعارض بشدة هذا القرار”، معربة عن اعتقادها بأن الرأي الذى يعبر عنه القرار يتجاهل عمدًا التاريخ، والوضع الراهن، ويرسل إشارة خاطئة لن تفضي إلى التعامل بشكل ملائم مع القضايا المعنية وحلها”.
وحثت هوا” أعضاء الكونجرس الأمريكى على التخلي عن الاحكام المسبقة، وتبني وجهة نظر واضحة حول الخطأ والصواب، والتوقف عن المضى قدمًا بهذا القرار حتى لا يزداد الوضع تعقيدًا”.
كانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي قد مررت يوم الثلاثاء قرارًا غير ملزم قانونًا تعبر فيه عن تأييدها القوى للحل السلمي للنزاعات الإقليمية والقضائية في مياه آسيا- الباسيفيك، حيث يدين القرار كذلك الدول التي تثير مطالبات بشأن الوضع الحالي للمياه أو الأراضي المتنازع عليها أو تغيره عن طريق الإكراه أو التهديدات أو استخدام القوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.