موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخزانة الامريكي: واشنطن تدعو الصين الى مكافحة السرقات الالكترونية

0

USAChinausa

وكالة رويترز للانباء:
قال وزير الخزانة الامريكي جاك لو انه سيستمر في الضغط على الصين بشأن قضية الامن الالكتروني خاصة سرقة الممتلكات الفكرية والاسرار التجارية التي يرى انها منفصلة عن قضايا اخرى بين البلدين متعلقة بالانترنت.

وقال وزير الخزانة المعين حديثا يوم الاحد انه تحدث عن مخاوفه بشأن الامن الالكتروني حين التقى مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في الصين مؤخرا.

وقال في كلمة أمام مهرجان اسبن للافكار الجديدة “هذه في الاساس مجموعة مختلفة من القضايا وستظل في مقدمة القضايا المتضمنة في أجندتنا لنتحدث معهم (الصينيون) بشأنها.”

ومن المقرر ان يستضيف لو ووزير الخارجية الامريكية جون كيري نظيريهما الصينيين في العاصمة واشنطن الاسبوع القادم في الحوار الاقتصادي الاستراتيجي السنوي بين الولايات المتحدة والصين.

واختراق أجهزة الكمبيوتر من القضايا الشائكة بين الدولتين. وقال مسؤولو مخابرات امريكيون ان الهجمات الالكترونية والتجسس عبر الانترنت حلت محل الارهاب كأكبر خطر أمني يتهدد الولايات المتحدة.

ومن جانبها اتهمت الصين الولايات المتحدة بانتهاج معايير مزدوجة في الامن الالكتروني بعد ان فر من هونج كونج ادوارد سنودن المتعاقد السابق بوكالة الامن القومي الامريكية والذي سرب أسرار تكتيكات تجسس أمريكية الكترونية.

ودون الاشارة الى سنودن قال وزير الخزانة الامريكي ان السرقات الالكترونية “مختلفة ببساطة عن أنواع اخرى من القضايا في المجال الالكتروني.”

وصرح لو بانه استغل زيارته الاخيرة لبكين في محاولة اقناع الادارة الصينية الجديدة بتخفيف القيود التجارية وفتح البلاد أكثر أمام الاستثمارات الاجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.