موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين زار مديرة الوكالة الوطنية: لتعزيز التعاون الاعلامي

0

Flag-Pins-China-Lebanon

موقع العنكبوت الالكتروني:
زار سفير الصين جيانغ جيانغ مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” في لبنان السيدة لور سليمان صعب، في مكتبها في وزارة الاعلام، وتم البحث في كيفية تفعيل العلاقات الاعلامية بين البلدين.

وقال السفير الصيني بعد اللقاء:”انا مسرور جدا ان اجد الفرصة لزيارة مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان لاجراء مباحثات حول تعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين. كما اشكرها على الجولة على اقسام الوكالة الوطنية”.

اضاف: “ان الصين ولبنان من الدول التي تتميز بالثقافات المتعددة والمتنوعة، ولصداقة البلدين تاريخ قديم جدا. فمنذ بدء العلاقات الديبلوماسية عام 1971 شهد التعاون والتبادل بين البلدين تقدما في المجالات كافة”.

وتابع:” انا هنا منذ شهرين فقط ولكنني اشعر بأن الشعب اللبناني صديق للشعب الصيني ولديه رغبة شديدة لمعرفة الصين. كما ان الشعب الصيني صديق للشعب اللبناني ولديه رغبة لمعرفة الاحوال في لبنان. وفي هذا الصدد يمكن للاعلام ان يلعب دورا مميزا وقويا، فمن خلال الاخبار والمعلومات يتعزز التبادل والتعارف بين الشعبين”.

وقال: “أما بالنسبة الى “الوكالة الوطنية للاعلام”، فلديها دور مهم في هذا المجال، وخصوصا في مجال تعزيز المعرفة بين الشعبين. ونشكر السيدة سليمان على جهودها لتعزيز التعاون بين البلدين، والتي شاركت في العام الماضي في المنتدى التعاوني الاعلامي بين الصين والدول العربية. كما ان الصين تهتم بلبنان في المجال الاعلامي، فلدى الوكالة الرسمية للاعلام الصينية مراسل في بيروت، ونحن نرى انه يجب علينا بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين”.

وأشار الى انه في العام 1996 تم التوقيع على اتفاق تعاون بين وكالتي البلدين، وقال: “اعتقد انه في ظل الظروف الجديدة علينا ان نجد المزيد من الوسائل لتعزيز التعاون في المجال الاعلامي. ونأمل من الوكالة الصينية اجراء مباحثات للتعاون مع الوكالة الوطنية للاعلام وسوف نشجع مثل هذه المحادثات وندعمها”.

بعد ذلك، جال السفير الصيني ومديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” على اقسام الوكالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.