موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين أسرع دولة من حيث نمو إنتشار أجهزة الصرّاف الآلي

0

EconomyPower

موقع ايلاف الالكتروني:
بكين: ذكر جين بولان نائب الرئيس التنفيذي لشركة “وينكور نكسدورف انترناشونال”، وهي إحدى أكبر الشركات الموردة لأجهزة الصراف الآلية في العالم، أن عدد أجهزة الصراف الآلي الجديدة تزايد بشكل ملحوظ في الصين خلال السنوات الأخيرة، وأنه واثق من أن الصين سوف تحتل المكانة الأولى في المستقبل القريب.

وحسب ما ذكره بنك الشعب الصيني عن الوضع العام لنظم الدفع في عام 2012، فقد بلغ عدد وحدات أجهزة الصراف الآلي مائتين وواحدة وسبعين وحلت محل اليابان باعتبارها ثاني أكبر سوق لأجهزة الصراف الآلي بعد أمريكا. وأن عدد وحدات أجهزة الصراف الآلي داخل الصين هو أربعمائة وخمسة عشر ألفا وستمائة وحدة وزادت واحدا وثمانين ألفا وثمانمائة وحدة مقارنة مع ما في السنة الماضية، وبلغ معدل النمو 24.51%. مما أصبحت الصين معه أسرع دولة في العالم من حيث زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي.

ومضي جين بولان قائلا إن القيمة الإجمالية لوحدات أجهزة الصراف الآلي التي تم تركيبها في الصين هي أكثر من مليار دولار في السنة الماضية. كما تضاعفت القيمة الإجمالية لبرامجها وخدماتها بثلاثة أضعاف. ويشهد حجم هذه السوق تطورا بمعدل 10% كل سنة بفضل النمو السريع للسوق الناشئة داخل الصين. وفي نفس الوقت، زادت مبيعات الشركة بأكثر من 10% في السنة المالية الماضية في العالم، كما بلغت نسبة زيادة الأرباح المصرفية أكثر من 50%، وحققت الشركات الموردة لأجهزة الصراف الآلي نموا مماثلا تقريبا.

ويذكر أن البنوك الصينية أصدرت ثلاثة مليارات وخمسمائة وأربعة وثلاثين مليون بطاقة مصرفية حتى نهاية عام 2012، مما يزيد من احتياجات الصين إلى زيادة وحدات أجهزة الصراف الآلي وتعزيز برامجها وخدماتها. ومن المتوقع أن تتجاوز الصين أمريكا وتحتل المرتبة الأولى من حيث عدد وحدات أجهزة الصراف الآلي المشتغلة خلال الثلاث سنوات أو الخمس المقبلة.
– See more at: http://www.elaph.com/Web/Economics/2013/7/823904.html?entry=banking_finance#sthash.8nnlFa9t.dpuf

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.