موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في الصين لـ 14.39 مليار دولار

0

EconomyPower

موقع البيان الالكتروني:
ارتفع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين إلى 14.39 مليار دولار أميركي بنسبة 20.12% على أساس سنوي خلال شهر يونيو الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية ” شينخوا ” عن وزارة التجارة الصينية اليوم في بيانها أن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري 98ر61 مليار دولار أميركي بزيادة 4.9% على أساس سنوي.

وأضافت إن بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر لشهر يونيو لم يشمل تدفق الأموال الأجنبية في قطاعات المصارف والأوراق المالية والتأمين.

أعلنت وزارة التجارة الصينية أمس زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد في شهر يونيو الماضي بنسبة 12ر20% على الشهر نفسه من العام الماضي إلى 39ر14 مليار دولار.

ولا تشمل هذه الأرقام المفاجئة للاستثمار الأجنبي في الصين الشهر الماضي التدفقات النقدية الخارجية في قطاعات البنوك والأوراق المالية والتأمين.

وكان الاستثمار الأجنبي المباشر سجل نموا بمعدل 29ر0% فقط خلال مايو الماضي. وقال شينج دان يانج المتحدث باسم وزارة التجارة في مؤتمر صحفي إن زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة تؤكد القدرة التنافسية للاقتصاد الصيني واعتراف المستثمرين الدوليين بالبيئة الاستثمارية الجيدة في البلاد.

وأشارت البيانات إلى أن حوالي نصف الاستثمارات الجديدة في النصف الأول من العام الحالي اتجهت إلى قطاع الخدمات بزيادة نسبتها 43ر12% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.