موقع متخصص بالشؤون الصينية

دراسة: الصين أكبر مصدر «هجمات إلكترونية»

0

Hackers

موقع البيان الالكتروني:
تصدرت الصين قائمة الدول التي تشن منها الهجمات الإلكترونية في العالم، وذلك حسب دراسة رصدت الهجمات الإلكترونية في الربع الأول من 2013.

وحلت اندونيسيا في المرتبة الثانية في قائمة الدول التي تعد مصدرا للهجمات الإلكترونية، وذلك بنسبة 21% في الربع الأول من 2013، بعد أن كانت نسبة الهجمات الإلكترونية في البلدان الآسيوية 0.7% فقط خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من 2012.

وجاءت الولايات المتحدة في قائمة بالمرتبة الثالثة بنسبة 8.3%، ثم تركيا بنسبة 4.5%، وتليها روسيا بنسبة 2.7%، ثم الهند بنسبة 2.6%، ثم تايوان بنسبة 2.5%، ثم البرازيل بنسبة 2.2%، وتليها رومانيا بنسبة 2%، فيما حلت هونغ كونغ بالمركز العاشر في القائمة بنسبة 1.6%.

وكشفت الدراسة التي أعدتها شركة ِِِِِAkamai أن 34% من الهجمات الإلكترونية في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري أتت من الصين.

وانخفضت نسبة الهجمات الإلكترونية القادمة من الصين مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، حيث كانت مصدر لنسبة 41% من الهجمات الإلكترونية في تلك الفترة، فيما ارتفعت نسبة الهجمات الإلكترونية القادمة من اندونيسيا بنسبة كبيرة. وأشارت الدراسة إلى أن منطقة آسيا والمحيط الهادي هي الأكثر تصديراً للهجمات الإلكترونية بنسبة 68%، تليها أوروبا بنسبة 19% ثم الأميركتين بنسبة 13%.

ورصدت الدراسة القطاعات التي استهدفتها واحدة من أكثر طرق الهجمات الإلكترونية شيوعاً هجمات الحرمان من الخدمة (DDoS) تتسبب في تعطيل المواقع والخوادم الإلكترونية وإخراجها من الخدمة مؤقتا.

وأوضحت أن أكثر القطاعات التي تعرضت لتلك النوعية من الهجمات هي قطاع الخدمات يليه القطاع التجاري ثم وسائل الإعلام والخدمات الترفيهية ثم قطاع التقنية وأخيراً القطاع العام.

يذكر أن عدد هجمات الحرمان من الخدمة التي تم شنها في الربع الأول من 2013، بلغت نحو 208 هجمات مقارنة بعدد مائتي هجمة من ذلك النوع في الربع الأخير من عام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.