موقع متخصص بالشؤون الصينية

جوجل: نصف سكان الصين يمتلكون هواتف ذكية

0

Iphone2
موقع محيط الالكتروني:

كشفت شركة “جوجل” الأمريكية العملاقة العاملة فى مجال خدمات البحث على الانترنت وإرسال رسائل البريد الإلكترونى فى أحدث تقاريرها عن امتلاك نحو 47% من الصينيين فى المدن للهواتف الذكية.
تحت عنوان “الصين: كوكبنا الجوال” كانت شركة “جوجل” قد أعدت تقريرها بالتعاون مع شركة “إيبسوس “للتسوق ليتم استطلاع آراء وبحث أكثر من ألف مواطن صينى يقيمون فى عدد من المدن الصينية تراوحت فئتهم العمرية ما بين الثامنة عشرة إلى الرابعة والستين عاماً.
وأظهر التقرير أن الهواتف الذكية أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمواطن الصينى،حيث أعرب 69% ممن شملهم الاستطلاع عن دخولهم على شبكة الإنترنت عن طريق الهواتف الذكية فى الوقت الذى شدد فيه 38% منهم على حرصهم على عدم مغادرة المنزل دون التأكد من اصطحابهم لهاتفهم المحمول.
وأكد نحو 60% من مستخدمى الهواتف الذكية فى الصين أنهم يفضلون التخلى عن التليفزيون الخاص بهم عن الاستغناء عن هاتفهم الذكى فى مقابل 36% فى الولايات المتحدة، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
كما أصبحت الهواتف الذكية أيضا أدوات للتسوق مع 98% من المستطلعة آراؤهم فى الصين أكد 69% منهم على استغلال الهواتف الذكية فى شراء مقتنياتهم عبر الإنترنت مقارنة بنحو 46% فى الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.