موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر تحذيرًا من الإعصار ناري

0

Tornadotornad
موقع ايلاف الالكتروني:

بكين: أصدر المركز الوطني الصيني للتنبؤات بالبيئة البحرية اليوم تحذيرًا باللون الأصفر قبل حلول الإعصار “ناري”. وقال المركز في بيان له: “إن الإعصار سيضرب المناطق الوسطى والشرقية من بحر الصين الجنوبي غدًا السبت، وسيجلب موجات يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار في الجزء الشرقي من بحر الصين الجنوبي، في حين سيبلغ ارتفاع الأمواج نحو ثلاثة أمتار في الجزء الجنوبي من بحر الصين الشرقي ومضيق تايوان والجزء الشمالي الشرقي من بحر الصين الجنوبي”.

وأوضح البيان أن جزيرة هوانغيان الواقعة في وسط شرقي بحر الصين الجنوبي ستتأثر بشدة بسبب الإعصار، فيما أبلغ المركز الوطني للتنبؤات سفن خفر السواحل الصينية التي تقوم بدوريات حول المياه المحيطة بالجزيرة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، كما حذر قوارب الصيد من عدم الإبحار في مثل هذه الظروف المناخية القاسية في بحر الصين الجنوبي ووادي بيبووان قبالة ساحل منطقة قوانغشي جنوب الصين.

وتعتمد الصين على نظام ترميز للتحذير من الظروف المناخية، يتألف من أربعة ألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الطقس الأكثر حدة، يليه اللون البرتقالي، ثم الأصفر، فالأزرق. يشار إلى أن إعصار ناري يعتبر الإعصار الـ 25 الذي يضرب الصين هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.