موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعاقب ثمانية في قضية فساد بالسكك الحديدية

0

Train

وكالة رويترز للانباء:
قالت هيئة تأديبية تابعة للحزب الشيوعي الصيني يوم الاثنين ان سلطات مكافحة الكسب غير المشروع عاقبت ثمانية أفراد في شركة لانشاء السكك الحديدية المملوكة للدولة لانفاقهم أكثر من 100 مليون دولار في حفلات الاستقبال العام الماضي.

وبالاضافة الى إهدار المال والاحتيال أصبح جهاز السكك الحديدية غارقا في الديون نتيجة لانشاء خطوط سكك حديدية للقطارات السريعة. وتعهد الرئيس شي جين بينغ بشن حملة على فساد المسؤولين ايا كان منصبهم.

وقالت اللجنة المركزية للتفتيش على الانضباط بالحزب الشيوعي ان شركة انشاء السكك الحديدية الصينية وهي ثاني أكبر مقاول للبنية الاساسية في البلاد أنفقت 837 مليون يوان (135 مليون دولار) على حفلات استقبال الضيوف.

وأصدر وانغ تشيشان وهو أكبر مسؤول عن مكافحة الفساد في الصين أوامره “بالتعامل بقسوة” مع عمليات الضيافة المبالغ فيها. واضاف ان 57 شخصا آخرين وجهت اليهم انتقادات وان واحدا سيقدم للمحاكمة.

وقالت الهيئة التأديبية على موقعها على الانترنت ان المحققين رصدوا مشاكل تتعلق بالايصالات والمحاسبة حسبما قال مراقب الشركات الحكومي.

وأضافت الهيئة ان الشركة التي لم يتسن الاتصال بها على الفور تحركت لخفض تكاليف الضيافة بعد التحقيق.

وواجهت شركة السكك الحديدية الصينية تدقيقا متزايدا من مسؤولي مكافحة الفساد والرأي العام بعد فضيحة حوكم فيها وزير السكك الحديدية السابق ليو تشيجون في اتهامات بالفساد واستغلال السلطة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.