موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبة باندا عملاقة تغادر تايلاند إلى الصين بحثاً عن الحب ستبقى في الصين لمدة سنة كي تختار شريكها من بين ستة دببة في سنها

0

Panda3

موقع قناة العربية الالكتروني:

غادرت الباندا العملاقة لينبينغ، وهي نجمة من نجوم تلفزيون الواقع في تايلاند، بلدها، أمس السبت، متوجهة إلى الصين، حيث ستبحث عن حب حياتها.

وغادرت لينبينغ حديقة الحيوانات، التي ولدت فيها سنة 2009 عن طريق التلقيح الاصطناعي، ورافقها أكثر من 200 معجب على متن طائرة تابعة لشركة “تاي ايرويز” التايلاندية.

وشرح تاناباتارا بونغبامورن، مدير حديقة شيانغ ماي في شمال تايلاند، أن الدبة “ستبقى في الصين لمدة سنة كي تختار شريكها” من بين ستة دببة في سنها. وأوضح أنه “ينبغي أن تحب شريكها، وإلا يؤذي واحدهما الآخر”.

وبالتالي، يتوقع عودة الدبة الصينية إلى تايلاند في العام 2014 برفقة شريك لها إذا حالفها الحظ.

وقد جاء مئات المعجبين ليودعوا لينبينغ شخصيا وهم يرتدون في غالبيتهم قمصانا تحمل صورتها، فيما ودعها البعض الآخر عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتخصص الصحافة التايلاندية منذ أيام عدة مقالات حول رحيل لينبينغ، مثيرة جدلا حول قرار نقلها على متن طائرة والصدمة التي يمكن أن يسببها لها هذا الأمر.

وقد جذبت لينبيغ، وهي دبة الباندا الأولى والوحيدة التي ولدت في تايلاند، ملايين المعجبين منذ ولادتها سنة 2009، وأصبحت نجمة تلفزيونية بفضل قناتها الخاصة “باندا تشانل” التي ظهرت عليها لمدة ثلاث سنوات، وهي تنام أو تمضغ الخيزران.

ودببة الباندا العملاقة المعروفة بقلة نشاطها الجنسي في الأسر، هي من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.