موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعلق بحذر شديد على اتفاق تعزيز التعاون الأمني بين روسيا واليابان

0

china-russia 1

موقع صدى البلد الالكتروني:

علقت الصين اليوم “الاثنين” بحذر على الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا واليابان في الآونة الأخيرة بتعزيز التعاون الأمني، مشيرة إلى أن هذا التعاون يجب أن يكون هدفه ضمان الاستقرار والسلام في آسيا.

وقال هونج لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في تعقيب على سؤال وجه إليه بخصوص المحادثات التي أجريت في العاصمة اليابانية طوكيو بين روسيا واليابان يوم السبت الماضي “نأمل أن يكون هذا التعاون بناء وأن يضيف للسلام والاستقرار في المنطقة”، ولم يدل المتحدث بمزيد من التفاصيل.

وكانت اليابان وروسيا قد وافقتا في اول محادثاتهما الدفاعية والدبلوماسية امس الاول السبت على تعزيز التعاون الامني بينهما في وجه التهديدات النووية الكورية الشمالية وتعاظم القوى العسكرية الصينية في آسيا.

وقال ليو جيانغ يونج نائب مدير معهد الدراسات الدولية في جامعة ” تسينغهوا المرموقة ومقرها بكين لصحيفة “جلوبال تايمز” الصينية في وقت سابق اليوم إن روسيا واليابان ” اهدافهما ” متباينة من المحادثات التي اجريت يوم السبت الماضي.

وأضاف “لا أظن أن روسيا تعادي الصين بعقد هذا الاجتماع ولكن ارى انه هدف اليابان التي ترغب في احداث تأثير يوازن نفوذ الصين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.