موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطالب الطيارين بتحسين مهارات الهبوط للتعامل مع ضباب بكين

0

AirPollution
وكالة رويترز للأنباء:
قالت وسائل الإعلام الحكومية يوم الخميس إن السلطات الصينية طالبت الطيارين الذين يطيرون إلى بكين بتأهيل انفسهم للهبوط بطائراتهم عند انخفاض مستوى الرؤية نتيجة الضباب الدخاني مع سعي الحكومة للحد من تأخير الرحلات الجوية بسبب التلوث.

وقالت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية نقلا عن جهاز تنظيم الطيران المدني في الصين انه من أول يناير كانون الثاني يجب أن يستخدم الطيارون الذين يطيرون من أكثر عشرة مطارات ازدحاما في البلاد إلى العاصمة الصينية نظام الهبوط الآلي في الأيام التي يقلل فيها الضباب الدخاني الرؤية إلى حوالي 400 متر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالطيران لم تذكر اسمه قوله “هذا جزء من سلسلة إجراءات اتخذها الجهاز في الآونة الأخيرة لرفع أداء الرحلات الجوية فيما يتعلق بالمواعيد.”

وعلى الرغم من أن الصين تستثمر مليارات الدولارات في المطارات والطائرات الجديدة تعاني البلاد مشكلة مزمنة لتأخير الرحلات وذلك جزئيا بسبب الطقس المتقلب في كثير من الأحيان وسيطرة الجيش بإحكام على معظم المجال الجوي للبلاد.

وكثيرا ما تنقل وسائل الإعلام الصينية تقارير عن مشاجرات وهجمات على عمال المطارات وشركات الطيران واقتحام الركاب للطائرات ردا على التأخير وطالبت الحكومة شركات الطيران والمطارات بمعالجة هذه المسألة.

وفي السنوات الأخيرة فاقم الضباب الدخاني من مشكلة التأخير لاسيما في بكين لكن أيضا في أجزاء أخرى من البلاد مثل شنغهاي.

وأضاف التقرير أن عددا قليلا من المطارات الصينية يمتلك نظم الهبوط الآلي اللازمة للهبوط عند ضعف الرؤية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.