موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية المصري يصل الصين ضمن جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية

0

NabilFahmi
وكالة أنباء الشرق الأوسط:
وصل وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إلى العاصمة الصينية «بكين»، في مستهل زيارة رسمية تلبية لدعوة من نظيره الصيني وانج يي، تستمر ثلاثة أيام، وتأتي ضمن جولة آسيوية يتوجه بعدها «فهمي» إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

وأشاد وزير الخارجية، خلال تصريحات سابقة قبيل الزيارة، بموقف الصين من تطوير العلاقات مع مصر في كل المجالات، وموقفها المتمثل في احترام السيادة والشؤون الداخلية للدول الأخرى وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، إضافة إلى ذلك تطلع الصين إلى أداء دورها المهم بشكل كامل فيما يتعلق بالشؤون الدولية والإقليمية.

وقال نبيل فهمي، إن الأوساط المصرية المختلفة بذلت جهودًا دؤوبة لصياغة مشروع الدستور الجديد الذي سيتم الاستفتاء العام عليه لاحقًا، وذلك تحقيقًا لأهداف دفع التنمية الاقتصادية لبلاده بالتزامن مع تحقيق الاستقرار السياسي تدريجيًا.

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من المستثمرين «شعروا بإمكانيات التنمية الاقتصادية المصرية الواعدة، وعلى سبيل المثال فإن عدد سكان مصر حوالي 90 مليون نسمة، والكثير منهم شباب، وأيضًا تتمتع مصر بمكانة مهمة في العالم العربي وأفريقيا وقريبة من آسيا وأوروبا، إضافة للإمكانيات الهائلة للاستثمار في مصر».

وأوضح أن الشعب المصري يقوم حاليًا ببناء مصر كدولة للشعب ونأمل في إطلاع الأصدقاء الأجانب على أن مصر دولة صالحة للاستثمار ومكان جيد للسياحة أيضًا، مضيفًا أن زيارته للصين تأتي عقب وقت غير طويل من توليه منصبه، وذلك يجسد اهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الصين آملًا في تعزيز التعاون التقليدي بين البلدين وتعميق التعاون الثنائي في مجالات أخرى وأيضًا في توثيق التبادل بين البلدين في الشؤون الدولية والإقليمية.

ومن المقرر أن تتناول مباحثات وزير الخارجية نبيل فهمي مع الجانب الصيني بحث سبل دعم التعاون وتنمية العلاقات في مجالات عدة والترتيبات في عالم اليوم ودفع العلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى بين الصين ومصر من جانب وبين الصين ومصر والعالم العربي من آجانب آخر وأيضًا التعاون بين البلدين وأفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.