موقع متخصص بالشؤون الصينية

(الحلم الصيني) يهدف إلى تحسين رفاهية الشعب

0

ChinaFlag2
شبكة الصين:
صرح ستيفن أورلينز رئيس اللجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية – الصينية أن ” الحلم الصينى ” طرح من أجل تعزيز جودة حياة الشعب.

وقال ان ما يهتم به القادة الصينيون فى هذه اللحظة هو تغذية الناس وإسكانهم وتعليمهم فضلا عن منحهم رعاية صحية جيدة ومستويات معيشة اعلى .

وأضاف أورلينز شارحا إن الصين وصلت الى نقطة تحتاج فيها الى الطموح حيث إن كانت التغييرات فى البلاد خلال العقود الماضية استثنائية على نحو كاد يكون مستحيلا.

واشار ” الى ان الحلم يمثل طموحا والهاما لتجميع الناس سويا للمشاركة فى رؤية للمستقبل ” .

وأعرب عن اختلافه مع الانتقادات القائلة ان” الحلم الصينى ” بدأ من أجل أن تتجاوز الصين الولايات المتحدة لتصبح الدولة رقم واحد فى العالم .

وقال” إن هذا لم يقله أبدا أى زعيم صينى لى أو سمعته أبدا “، و”أضاف إنهم يشعرون بالقلق حول كيفية القيام التعامل مع مشكلاتهم . وهذا هو التركيز الشامل للقادة الصينيين على كل المستويات “.

وتابع ان الفكرة نبعت من عدم الفهم لما يجرى حقيقة فى الصين ، قائلا انه بالرغم من ان اجزاء كثيرة من الصين وصلت إلى مستوى ” العالم الاول” مثل بكين وشانغهاى وقوانغتشو ،فإن الفقر ما يزال قائما فى بعض الأماكن .

وقال ” انه عندما تكون لديك دولة كبيرة ومعقدة مثل الصين، فإن تركيزك لا يتجه الى الخارج وإنما يتجه الى الداخل ” .

وتابع أن هناك علاقة بين الحلم الصينى و الحلم الامريكى فى بناء مجتمع سلمى وعادل واكثر رخاء طرحه مارتن لوثر كنج وروبرت كيندى .

وأضاف إن هناك أحلاما كثيرة ،تكاد تكون متماثلة ،تهدف الى تحسين رفاهية الشعب .

وأشار أورلينز إلى أن الصين يتعين أن تربط بين “الحلم الصينى ” والقضايا التى تهم العالم كله بما فى ذلك الإرهاب والأزمة المالية وتغير المناخ .

كما اقترح أن تبنى الولايات المتحدة والصين علاقات أوثق للتعامل مع هذه القضايا .

وقال” إذا استطاعت الولايات المتحدة والصين إيجاد وسائل لمكافحة هذه القضايا ، فأنا أعتقد أن القضايا الأخرى سوف تصبح أقل أهمية ” .

وخلال العقود الأربعة الماضية عمل أورلينز فى مكتب المستشار القانونى فى وزارة الخارجية الامريكية واشترك فى العديد من الأعمال مع آسيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.