موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير خارجية الصين يؤكد مواصلة الجهود لاثراء العلاقة مع الجزائر

0

Flag-Pins-China-Algeria
شبكة عيون الإخبارية:
أكد وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية وانج يى أن الصين و الجزائر يقيمان علاقات ثنائية جيدة منذ أكثر من خمسين سنة … مشيرا إلى ان الزيارة توافق الذكرى ال 55 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

و أكد في تصريح للصحافة لدى وصوله مطار هواري بومدين الدولى أن علاقة الصداقة التى تنتهجها الصين إزاء الجزائر لا تتغير مشيرا إلى مواصلة الجهود المبذولة من اجراء اثراء العلاقة الاستراتيجية … مشيرا إلى أن الجزائر بلد هام فى العالم وأن الصين تولى أهمية كبيرة للمكانة و الدور الذى تلعبه الجزائر فى العالم اليوم.

ومن جهة أخرى ، أشاد بالتقدم الذي أحرزته الجزائر فى مجال التنمية الاقتصادية … و أضاف أن زيارته ستسمح من خلال محادثاته مع الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة ووزير الخارجية رمطان لعمامرة بدراسة وسائل تعزيز العلاقات الثنائية حتى تعود بالمنفعة على الشعبين الجزائرى و الصينى.

ومن جانبها ، ذكرت وزارة الخارجية الجزائرية ان هذه الزيارة ستشكل فرصة لاستعراض وضع التعاون بين البلدين في جميع المجالات مشيرة إلى أنه سيتم تبادل وجهات النظر بشأن المسائل الكبرى للسياسة الدولية و الأوضاع في العالم العربي و منطقة الساحل بالاضافة إلى التوقيع على اتفاق تعاون اقتصادى وفنى خلال هذه الزيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.