موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطلب من وسائل الإعلام عدم عرض وجهات النظر الخاطئة

0

NewsChinaالص
وكالة رويترز للأنباء:
قال الحزب الشيوعي الحاكم في الصين لوسائل الإعلام الحكومية التي تخضع لرقابة صارمة اليوم الاثنين، إن عليها ألا تعرض وجهات النظر الخاطئة، وأن تغطي الموضوعات الإيجابية التي تروج للقيم الاشتراكية.

وتُستخدم وسائل الإعلام الصينية الحكومية كأداة رئيسية للدعاية للحزب، لكن أكاديميين يقولون إن الإصلاحات خلال السنوات العشر الماضية التي سمحت بإدخال العنصر التجاري إلى وسائل الاعلام وزيادة الاستقلالية التحريرية، إلى جانب صعود وسائل التواصل الاجتماعي أضعفت سيطرة الحكومة، لكن منذ أصبح شي جين بينغ زعيما للحزب، ثم رئيسا للبلاد أشرف على حملة على وسائل الإعلام لإعادة الصحف على وجه الخصوص إلى مسارها السابق.

وبموجب التوجيهات الجديدة لتطبيق المبادئ الاشتراكية الأساسية يجب على وسائل الإعلام القيام دوما بالتوجيه السليم للرأي العام.

وجاء في التوجيهات التي نشرتها وكالة انباء الصين الجديدة شينخوا يجب تقوية إدارة وسائل الإعلام، وعدم توفير قنوات لنشر وجهات النظر الخاطئة، وأشار متابعون لوسائل الإعلام الصينية إلى موجة من الافتتاحيات بعد أن تحدث شي مع مسؤولي الدعاية في اغسطس كدليل على وجود مخاوف داخل الحزب من أن الرقابة على الخطاب الجماهيري تتراجع، ووصفت صحيفة “بكين ديلي” نضال الحزب لكسب العقول والقلوب بأنه معركة حياة أو موت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.