موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد اتخاذها تدابير ردًا على (استفزاز اليابان للدول المجاورة)

0

China Vice-President Xi Jinping stands during a trade agreement ceremony between the China and Ireland at Dublin Castle in Dublin, in this February 19, 2012 file photograph. China's ruling Communist Party unveiled its new leadership line-up on November 15, 2012 to steer the world's second-largest economy for the next five years, with Vice President Xi Jinping taking over from outgoing President Hu Jintao as party chief. Xi was also named head of the party's Central Military Commission, state news agency Xinhua said. REUTERS/David Moir/Files (IRELAND - Tags: POLITICS BUSINESS HEADSHOT)
موقع المصري اليوم الالكتروني:
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينج، إن بلادها تأمل من القادة اليابانيين أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم وأقوالهم، وأن الصين ستتخذ تدابير ملائمة مستمرة إذا واصلت اليابان ما وصفته بـ«استفزاز العدالة الدولية وانتهاك الضمير البشري وخط الأساس» للعلاقات بينها وبين دول الجوار.

وقالت المتحدثة الصينية، في تصريحات صحفية، إن «عذر القادة اليابانيين حول زيارة رئيس الوزراء الياباني لضريح ياسوكوني لتكريم 14 من مجرمي الحرب العالمية الثانية من الدرجة الأولى، غير معقول»، موضحة أن «الصين ترى أن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي منافق ومغرور، سواء من تصريحاته أو أفعاله وأنه يتحدث عن السلام والعدالة والحوار ويفعل العكس وقام بإنكار عملية العدوان الياباني فى التاريخ وتجميل تاريخ قيام اليابان بالاستعمار والعدوان وتوسيع التسلح الياباني وتحدي النظام الدولي بعد الحرب العالمية الثانية».

وأضافت: «يجب على القادة اليابانيين فهم التاريخ بشكل صحيح والاستبطان العميق وتطوير علاقات تتطلع للمستقبل مع الدول الآسيوية على أساس اعتبار التاريخ كالمرآة، وأن الصين تأمل من القادة اليابانيين وضع مصالح الوطن والشعب والسلام والتنمية في المنطقة في المقام الأول، وأن يتحملوا مسؤولية أفعالهم وأقوالهم، إذا واصلوا أفعالهم هذه وانتهاك الضمير البشري»، حسب تصريحها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.