موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين قد توقف صفقة إستحواذ (مايكروسوفت) على (نوكيا)

0

MicrosoftChina
موقع أرقام الالكتروني:
أعلنت “مايكروسوفت” في وقت سابق هذا العام استحوذها على قسم الهواتف النقالة فى شركة “نوكيا” العريقة فى صفقة بلغت قيمتها حوالى 7.2 مليار دولار، لكن الأمر يبدو أنه معقداً أكثر من اللازم حيث يجب على الشركة التى ترغب فى الإستحواذ الحصول على الكثير من الموافقات لتتم الصفقة بنجاح .

وتعتبر “نوكيا” من أكثر الشركات الداعمة لنظام “ويندوز فون” فمعظم هواتفها تعمل به، وتتناقل الأخبار حول محاولة الشركة لإطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام “أندرويد” وذلك قبل أن تتم صفقة إستحواذ “مايكروسوفت” عليها.

وتتعرض الصفقة لبعض المعوقات القانونية فبعد أن حصلت “مايكروسوفت” على موافقة السلطات المختصة فى كل من أمريكا والإتحاد الأوربى، ظهرت عقبة جديدة حيث إعترضت وزارة التجارة الصينية وطالبت المسؤولين بتخفيض رسوم براءات الإختراع التى تمتلكها “نوكيا” كشرط لإتمام الصفقة .

وحسب ما ذكر موقع “ديجي تايمز” فإن السلطات الصينية تخشى إستغلال “مايكروسوفت” لبراءات الإختراع برفع سعرها على الشركات الصينية لزيادة إيرادات الشركة .

يأتي هذا فيما تمتلك”نوكيا” أكثر من 7 آلاف براءة اختراع تتعلق بالهواتف الذكية، وجدير بالذكر أن هناك منازعات قضائية حول براءات الاختراع التى انتهكتها كل من “اتش تى سى” و”بلاكبيرى” وقد ترتب على هذه الانتهاكات دفع هذه الشركات تعويضات مالية ضخمة وتوصل الأمر إلى حجب هواتف “اتش تى سى ” في ألمانيا وقبلها “أنجلترا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.