موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترفع حظر السفر عن مصر

0

Flag-Pins-China-Egypt
موقع الموجز الالكتروني:
أعلنت وزارة السياحة أن الصين رفعت حظر السفر المفروض على المقصد السياحي المصري، وقال السفير الصيني لدى مصر: «إن بلاده تتفهم مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر وأن بلاده رفعت تحذيرات السفر إلى مصر بعدما تأكدت من توافر الأمن والأمان» داعيًا الصينيين إلى زيارة مصر والتمتع بآثارها الخالدة وشواطئها الخلابة.

وأضاف السفير الصيني بالقاهرة، صونغ إي جوا،أن مصر دولة عظيمة وشعبها كريم ومضياف مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الصينية، قائلا: «مصر دولة ذات تاريخ وحضارة تمتد 7000 سنة والصين لها حضارة تمتد إلى 5000 سنة، وأن مصر تمثل للصينيين التاريخ والحضارة ودائما ما يتحاكى الصينيين عن عظمة الآثار المصرية والإهرامات وأبو الهول».

من جانبه، أعرب هشام زعزوع، وزير السياحة، عن سعادته بعودة السياحة الصينية إلى مصر في هذا التوقيت الذي نبدأ معه عام جديد من الأمل والتفاؤل لصالح السياحة المصرية التي عانت كثيراً في الـ 3 سنوات الأخيرة الماضية.

ورحب «زعزوع» بالسفير الصيني بالقاهرة، صونغ إي جوا، والمجموعات السياحية الصينية، خلال الاحتفالية التي إقامتها وزارة السياحة في إحدى البواخر السياحية بمناسبة عودة السياحة الصينية إلى مصر بعد رفع السلطات الصينية تحذيرات السفر إلى مصر، وذلك بحضور وزير السياحة والسفير الصيني في القاهرة ومستشار وزير السياحة لشؤون آسيا.

وأضاف «زعزوع» أن مصر لديها تنوع كبير في منتجها السياحي الذي يعد مقصد مهم للسائح الصيني فالآثار المصرية تجذب السائحين القادمين من شمال الصين من رواد السياحة الثقافية، وصحراء مصر الشاسعة تتيح سياحة السفاري التي يقبل عليها أبناء مقاطعات جنوب الصين.

ومن جانبه، أشار دكتور ناصر عبد العال، مستشار الوزير لشؤون آسيا، إلى أن وزارة السياحة حريصة على فتح أسواق جديدة أمام المقصد السياحي المصري، وأن الصين سوق واعد بالنسبة لمصر، خاصة في ظل النمو الاقتصادي المتنامي للصين وقوتها البشرية الهائلة فضلا على أن السائح الصيني يمتاز بطول مدة إقامته بما يستدعي الاهتمام بهذا السوق الواعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.