موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصينى: سنخطو خلال 2014 خطوات واسعة على طريق الإصلاح

0

China Vice-President Xi Jinping stands during a trade agreement ceremony between the China and Ireland at Dublin Castle in Dublin, in this February 19, 2012 file photograph. China's ruling Communist Party unveiled its new leadership line-up on November 15, 2012 to steer the world's second-largest economy for the next five years, with Vice President Xi Jinping taking over from outgoing President Hu Jintao as party chief. Xi was also named head of the party's Central Military Commission, state news agency Xinhua said. REUTERS/David Moir/Files (IRELAND - Tags: POLITICS BUSINESS HEADSHOT)
موقع اليوم السابع المصري:
أعرب الرئيس الصينى شى جين بينج عن ثقته فى الإصلاحات المستقبلية للصين..مشيرا إلى أن بكين قامت بترتيبات شاملة لتعميق الإصلاحات بشكل شامل فى 2013 ورسم خطة كبرى للتنمية المستقبلية فى البلاد حيث يوافق العام 2014 الذكرى ال65 على إقامة المؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى، وعليه على الجميع بالتوافق وبذل الطاقات الإيجابية للمضى قدما نحو الإصلاح المنشود.

جاء ذلك فى كلمة مسجلة للرئيس الصينى إلى جميع المواطنين فى الداخل والخارج للتهنئة بمناسبة حلول العام الجديد، حيث قال إنه فى 2014، ستخطو الصين خطوات واسعة على طريق الإصلاح، وأن الغرض الأساسى من الإصلاح هو جعل البلاد غنية وقوية، وإقامة مجتمع منصف وعادل وتوفير مستويات معيشية أفضل للشعب.

وقال شي، إن الصين ستتحرك بشكل قوى نحو الأهداف التى حددتها الجلسة الكاملة الثالثة ال 18 للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى وأن الحكومة المركزية ستواصل الالتزام بمبدأ “دولة واحدة ونظامان” والحفاظ على الاستقرار طويل الأجل وكذا الاستقرار فى هونج كونج وماكاو..موضحا أن الصين ستجمع حكمة وقوة الشعب وستحول الخطط إلى حقيقة وستضمن أن الجميع فى المة الصينية يتمتعون بثمار الإصلاح والتنمية.

وأضاف أنه سيتم العمل على جعل الأحزاب غير الشيوعية والأفراد بدون أية انتماءات حزبية تشارك فى الإصلاحات وتدعمها.

ودعا شى الشعب الصينى إلى العمل بجد لتحقيق هذه الغاية العظيمة، وقال “لقد حققنا أمجادا عظيمة فى القضية العظمى للإصلاح والانفتاح، وأعتقد جازما أن أمجادا جديدة ستنتظر الشعب الصيني، وننتظر عاما مليئا بالامل..موجها أمنياته السعيدية فى العام الجديد لأهالى هونج كونج وماكاو وتايوان والصينيين فى الخارج والأصدقاء من كافة الدول والمناطق بجميع أنحاء العالم.

وأوضح شى أن العديد من العمال والفلاحين والمثقفين والكوادر لازالوا يعملون فى مناصبهم، كما يعمل الكثير من أبناء الصين فى أنحاء العالم بجد من أجل وطنهم الأم، كما يؤدى الكثيرين من جنود وضباط جيش التحرير الشعبى الصينى والشرطة المسلحة والشرطة واجبهم الأسمى، ورغم أن بعضهم بعيد عن الوطن الأم وعن أقاربه والبعض الآخر لا يمكنه جمع الشمل مرة أخرى مع ذويهم، لذلك نيابة عن الوطن الأم وشعب الصين، أتقدم بخالص التهانى لهم وأتمنى لهم السلام والأمن”.

وأشار إلى أن عام 2013 كان عاما غير عادى بالنسبة للصين لأن الشعب الصينى تغلب بالتكاتف على صعوبات وتحديات مختلفة وحقق إنجازات بارزة حيث تحققت تلك الانجازات الرائعة بعرق الشعب ودمه.. موضحا أن أكثر من سبعة مليارات نسمة يعيشون معا على هذا الكوكب، يجب عليهم أن يساعدوا بعضهم البعض والعمل معا لتحمل الظروف الصعبة والسعى لتحقيق التنمية المشتركة.

وقال إن الشعب الصينى يسعى إلى تحقيق الحلم الصينى لتجديد شباب الأمة، وأعرب عن أمله بأن تتمكن الشعوب فى أنحاء العالم من تحقيق أحلامها أيضا، وأن تستطيع الشعوب من كل الدول ان تفهم وتساعد بعضها بعضا فى سعيها الجاد وراء أحلامها وان تبذل الجهد لجعل كوكبنا موطنا رائعا “.

وأضاف أن الحياة دائما مليئة بالأمل ويتحقق النجاح دوما بفضل الشعوب التى تناضل ولا تستسلم أبدا..مشيرا إلى المخاطر والتحديات المختلفة فى المستقبل، لكنه أكد أن “حجم عمل ضخم” بحاجة إلى انجاز من اجل ضمان حياة أفضل للشعب، وانه على الجميع التواضع والحكمة والعمل بجدية من أجل ان نكتب سويا فصلا جديدا فى تنمية وطننا الأم العظيم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.