موقع متخصص بالشؤون الصينية

التبت تزيد الإعانات للدعم التعليمي

0

Tibet
شبكة الصين:
من المتوقع أن ترتفع إعانات الدعم التعليمي في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين مرة أخرى هذا العام، وفقا لما أعلنت السلطات المالية بالمنطقة اليوم السبت.

وقال لو مينغ شيو، وهو مسؤول من هيئة المالية بالتبت إن الحكومة الإقليمية سوف تزيد الميزانية السنوية لنظام الدعم التعليمي بقيمة 70.5 مليون يوان (حوالي 11.65 مليون دولار أمريكي) من سبتمبر المقبل.

وبدءا من الفصل الدراسي الخريفي القادم، سيتلقى الطلاب في مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة التعليم الثانوي 2900 يوان لتغطية النفقات السنوية للغذاء والسكن والمستلزمات التعليمية أثناء سكنهم في المدرسة، وفقا لما قال لو.

الجدير بالذكر أن الصين تقدم تعليما مجانيا للأطفال البالغين لسن الدراسة، وتقدم إعانات للشباب من أسر الرعاة في التبت منذ عام 1985.

وزاد معدل الإعانة في أكثر من عشر مناسبات. وفي عام 2012، تم رفع الإعانة إلى 2500 يوان وتوسيع التغطية لتشمل الأطفال من أبناء العاملين في صيانة الطرق السريعة. وارتفعت الإعانة إلى 2700 يوان في عام 2013.

وحتى نهاية عام 2013، استثمرت حكومة التبت المحلية 1.38 مليار يوان في دعم التعليم، وقد استفاد من الدعم 520 ألف طفل في سن المدرسة، أو 95 بالمائة من الطلاب المسجلين في المنطقة، ومعظمهم من أسر الرعاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.