موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تستعد للهيمنة على تجارة (البنغو) العالمية

0

Bingo
موقع دار الحياة الالكترونية:
أكدت صحيفة بريطانية أمس أنه مع تزايد عدد البلدان والولايات التي أعلنت تقنين بيع نبات القنّب الهندي المخدر (البنغو)، فإن الصين تتهيأ للسيطرة على أسواق هذه التجارة الجديدة. ويأتي ذلك فيما تقول منظمة الأمم المتحدة للملكية الفكرية العالمية (وايبو) إن الصين سجلت 309 من 606 براءات اختراع لمنتجات تجارة مصنوعة من نبات القنب الهندي (البنغو).

وذكرت صحيفة «الإندبندات» أمس أن 147 مليون نسمة في أرجاء العالم، يمثلون 2.5 في المئة من سكان المعمورة، يتعاطون البنغو طبقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية. وأضافت الصحيفة أن الصين ظلت تستخدم شاياً مستخلصاً من أوراق البنغو منذ خمسة آلاف عام لمعالجة حالات صحية عدة، تشمل الغاوت والملاريا. ويستخدم البنغو في دول غربية عدة لمعالجة الغثيان الناجم عن الخضوع للعلاج الكيماوي لدى مرضى السرطان، ولمعالجة الألم المزمن لدى المصابين بالشلل الدماغي ومرض التصلب اللويحي والصرع.

وكانت الأوراغواى أضحت الشهر الماضي أول دولة في العالم تبيح البنغو زراعة وتصنيعاً وتعاطياً. وبدا أمس أن بيرو ستكون الدولة الثانية بعد الأوراغواى، فيما أباحت ولاية كولورادو الأميركية مطلع الشهر الجاري تعاطي البنغو للأغراض الترفيهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.